الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فدا) يواصل مشاركته في اعتصام إنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 15:21 )
غزة -معا- أكد محمود روقه عضو اللجنة المركزية لـ(فدا) على ضرورة الإسراع بإنهاء الانقسام، مشدداً على تطبيق اتفاق القاهرة وتفاهمات الدوحة الخاصة بالمصالحة الوطنية ، وضرورة تشكيل حكومة التكنوقراط الوطنية برئاسة الرئيس محمود عباس .

جاء ذلك خلال مشاركة قيادات وكوادر وأعضاء الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في محافظة غزة ومحافظة خانيونس وبحضور خالد الخطيب نائب الأمين العام وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية في اعتصام يوم الثلاثاء في ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة والذي تزامن بالتضامن مع مطالب أهالي شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة عامي 2008 – 2009 .

من جانبه شدد خالد الأسطل عضو هيئة العمل الوطني بمحافظة خانيونس عن حزب (فدا) على أن هذه المشاركة تأتي بالتزامن مع اعتصام أهالي الشهداء المطالبين بتنفيذ قرار السيد الرئيس أبو مازن ، مؤكداً على ضرورة صرف رواتبهم أسوةً بغيرهم .

وأكد روقه "أننا في هذه الوقفة الأسبوعية لا ننسى أهلنا الصامدين في مخيم اليرموك وغيرها من مخيمات المنافي والشتات الذين يتعرضون لكل أشكال الحصار والجوع والدمار"، مطالباً بالتدخل الفوري من قبل القيادة الفلسطينية وجامعة الدول العربية لرفع المعاناة وفك الحصار وتأمين أهلنا في مخيمات اللاجئين وبخاصة في مخيم اليرموك .