الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبوزنيد وسلامة يبحثان التعاون المشترك لضمان التزام المؤسسات بالقوانين

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 15:36 )
رام الله -معا - بحث رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية د. سمير أبو زنيد سبل التعاون المشترك مع رئيس الفريق الوطني لبناء قواعد البيانات منير سلامة، وذلك في اطار تعزيز الدور الرقابي لؤسسات الدولة المبني على مفاهيم النزاهة والشفافية، وذلك خلال اجتماع جمعهما في مكتبه بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وأكد د. أبو زنيد على أهمية ما يقوم به الفريق الوطني لبناء قواعد البيانات، والذي يعمل على بناء وتجميع قاعدة بيانات متكاملة حول دوائر منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وأنشطتها وانجازاتها. مشيراً الى أهمية عمل الفريق الوطني في مساعدة صناع القرار في الدولة، وكذلك توثيق الانجازات والقرارات بالشكل السليم، مما يجعل المعلومات مصدراً موثوقاً يعتمد عليه.

كما أطلع د. أبو زنيد سلامة على آخر تطورات العمل الرقابي في الديوان، في اطار المحافظة على الأصول والممتلكات ومنع هدر المال العام والتقليل من حدوث الأخطاء والمخالفات، وضمان التزام المؤسسات والإدارات بالقوانين والأنظمة والتعليمات.

بدوره أكد رئيس الفريق الوطني لبناء قواعد البيانات منير سلامة على أهمية التعاون المشترك مع ديوان الرقابة المالية والادارية.