الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم بريطانيا تقيم بيت عزاء للقائد زيد وهبة وشهداء عائلة الزعانين

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 17:10 )
رام الله- معا - أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - إقليم بريطانيا بيت عزاء للقائد والمناضل زيد وهبة والشهيدين احمد ومحمد الزعانين الذين استشهدو غدرا قبل عدة ايام .

حيث قدم أبناء فلسطين والجالية العربية في لندن واجب العزاء بفقيد فلسطين الكبير ابو أسامة الذين عرفوه من خلال مسيرة نضاله الطويلة وتعرفوا عليه عن قرب من خلال العمل معه بشكل مباشر داخل الساحة البريطانية.

كما قدم ابناء الجالية واجب العزاء لعطا الله الزويدي احد ابرز قادة العمل الوطني والثقافي داخل الساحة البريطانية وزوجته اماني الزعانين باستشهاد اخاها شقيقها احمد محمد الزعانين وابن عمومته محمد يوسف الزعانين مستنكرين الطريقة الوحشية التي استخدمها الاحتلال في استهدافهم

هذا وقد أم بيت العزاء سعادة السفير الفلسطيني عفيف صافية وأمين سر حركة فتح حامد داوود وزياد العالول رئيس المنتدى الفلسطيني وعاطف بكر احد قادة العمل الوطني ونزيه الخليلي ولفيف كبير من قيادات وكوادر العمل الوطني الفلسطيني

وقد تحدث العديد من المعزين عن حياة الأخ زيد وهبة ابو اسامة وما قدمه لقضية فلسطين وشعبها وكيف كان يمثل ضمير الشعب والناطق بإسمه. معبرين عن حزنهم الشديد لرحيل هذه القامة الوطنية الكبيرة كما تحدثو عن استنكارهم الشديد لقتل الأبرياء من ابناء شعبنا كأحمد ومحمد الزعانين مطالبين بملاحقة اسرائيل امام كافة المحافل الدولية.

ومؤكدين على أن الشعب العربي الفلسطيني سوف يتابع مسيرة النضال حتى تحقيق أهدافه في التحرير والعودة وإقامة الدولة الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.