الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذهاب الكأس : تعادل الثقافي ونسور الجبل في ملعب الخضر

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 17:06 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري- تعادل فريق حبل المكبر مع شقيقة فريق الثقافي بهدف لكل منهما في مباراة ذهاب كأس الاتحاد لكرة القدم والتي جرت مساء اليوم على استاد الخضر الدولي بحضور عدد كبير من المشجعين .

الشوط الاول :
بدأ الثقافي القاء مهاجما وافصح عن نواياه منذ الدقيقة الاولى عندما حاول محمد نديم استثمار كرة محمد عواد وانفرد بالجارس لمنة سدد بالقائم .

رد النسور كان عاجر من خلال المخضرم احمد علان وبعد ذلك بدقيقتين وبالتمام والكمال فصوب من خارج الصندوق لكن الحارس الثقافي كان على موعد .

بطاقة صفراء للاعب المكبر شادي علان.
|263354|
كان لاعبو الثقافي الافضل في منطقة الوسط وعاود محمد نديم واهدر فرصة للتقدم في الدقيقة 12 عندما تلقى كرة من عدي خروب لكن احد المدافعين قطعها في اللحظة الاخيرة وقد اعتمد المكبر في استراتيجيته على اغلاق المنطقة الخلفية ..

اخطر الفرص على الاطلاق كانت للمكبر في الدقيقة 18 عندما وصلت كرة للمتقدم فضل عبيدية فانفرد مع الحارس الا ان الحارس صد الكرة ، وبعدها بدقيقتين علت كرة مدحت علان العارضة بعد ان سدد كرة ثابته اثر خطأ ارتكب خارج الجزاء بقليل .

تكافأ اللعب بين الفريقين مع تبادل الهجمات الخجولة، لكن المكبر كاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقه 24 عندما تلاعب احمد علان بالمدافعين ومرر للمتقدم صالح عسلية فتقدم بها وسددها الحارس صدها الحارس على دفعتين .

الدقيقه 32 كرة ساقطة وصلت للمندفع محمد نديم اشترك معها فخرج الحارس غسان علي وابعدها في اللحظة الاخيرة .

المكبر بقي في نفس النهج ، فأتيحت للاعبه فضل عبيدية فرصة في الدقيقه 38 كرة في الصندوق صوبها في الشباك من الخارج.
|263353|
انذار اصفر للاعب الثقافي محمد عثمان.

في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع احر المكبر هدف السبق توغل احمد علان بالكرة وتمت عرقلته فاحتسب الحكم ضربة ثابته وبطريقه لبولبية اودعها على يسار الحارس معانقة الشباك، ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الاول.

الشوط الثاني:

مع الدقيقه52 تبديل في صفوف الثقافي اخراج حسيب العلي واشراك اسامه الصباح الذي اعطى الحيوية والاضافة النوعية لوسط الفريق .اولى الفرص الخطيرة كانت لمصلحة المكبر ، كرة بالمقاس من احمد علي وصلت الى فضل عبيدية ومن داخل الصندوق سددها طائشة للخارج"55".

اختلف الوضع في الشوط الثاني مجريات المباراة مالت الى التكافؤ .وشهدت الدقيقه 58 تعديل النتيجة من قبل الثقافي ، عبد الله الطبال تقدم بالكرة وانسل من ميسرة دفاع المكبر وارسلها عرضيه استقبلها محمد نديم براسه الى داخل الشباك.

انخفض وتيره اللعب من الفريقين ، لكن بناء الهجمات بقيت دون خطورة تذكر على المرميين.
|263352|
تغيير في صفوف الثقافي اشراك محمد بدران بدلا من محمد مازن عواد.

الدقيقه 75 ضربة ركنية للمكبر انبرى لها صالح عسلية احدثت دربكه لمسها شادي علان الكرة برأسه ارتطمت بالقائم وخرجت.

تغيير في صفوف المكبر اشراك حمزه عرفات بدلا من شادي علان.

استمر الفريقان اللعب بالحذر الشديد مع الاعتماد على الكرات المرتده ، والتي لاحت للفريقين دون جدوى.
ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف .

حكم المباراة : محمد جبريل وساعده كمال شريتح ومامون الدراويش ويزيد ابو عرقوب رابعا .
|263356|