الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتصالات و"بيتا" تطلقان مشروع ملائمة التعليم الجامعي

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 11:17 )
رام الله- معا - وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية مع إتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، اتفاقية تعاون لإطلاق مشروع ملائمة التعليم الجامعي الفلسطيني في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإحتياجات القطاع الخاص، وذلك بحضور د. مشهور أبو دقة الرئيس التنفيذي لإتحاد أنظمة المعلومات "بيتا"، وسماح أبو عون حمد مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية، وعماد اللحام مدير إدارة العلاقات العامة بمجموعة الاتصالات.

وقال ابو دقة أن هذه الاتفاقية تمهد الطريق أمام القطاع الخاص لتطبيق المناهج الفلسطينية ومساقات التعليم بما يلاءم احتياجات قطاع أنظمة المعلومات والاتصالات، وساعد ذلك في دمج الاقتصاد الفلسطيني بالاقتصاد العالمي، مضيفا "اتحاد شركات أنظمة المعلومات يفتخر بتطبيق هذا المشروع كممثلين عن قطاع التكنولوجيا والاتصالات الفلسطيني وبالشراكة مع مجموعة الاتصالات التي طالما اعتدنا على عطائها ورعايتها لمثل هذه المشاريع التطويرية".

بدورها قالت سماح ابوعون حمد "نهتم في مجموعة الاتصالات بدعم المشاريع التنموية التي تُعنى بتنمية مهارات قطاع الشباب وتطويرها، وخصوصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وأضافت حمد أن الثورة التكنولوجية وثورة المعلومات المبنية على المعرفة أصبحت تُحتم إجراء تغيرات وتحولات كبيرة على النظام التعليمي، وذلك ليواءم المستجدات العالمية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والثورة الرقمية، وبالتالي الحد من بطالة خريجي مؤسسات التعليم العالي.

من جهته أشار عماد اللحام إلى أهمية تطبيق سياسة ملائمة التعليم الجامعي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال إجراء البحوث والدراسات التي تهم متطلبات سوق العمل لتخطيط التوزان بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، والحد من المشكلات المتعلقة بالموارد البشرية
وكفاءتها، مضيفاً أن هذا سيساهم في عملية النمو الاقتصادي والحد من البطالة في مجتمعنا الفلسطيني.