الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للعمال يلتقي وزير العمل ويبحث معه عدد من القضايا

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 12:12 )
رام الله -معا- التقى وفد من الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الأمين العام حيدر إبراهيم وعضوية أعضاء الأمانة العامة محمد العرقاوي وعبد الهادي أبو طه وحسين الطويل يوم أمس بوزير العمل د. أحمد مجدلاني في مكتبه بمدينة رام الله، وبحضور وكيل الوزارة آصف سعيد ورئيس الديوان يوسف زغلول، وتم بحث العديد من القضايا العمالية والنقابية وعلى رأسها منحة قطر التي اتفق على ضرورة المشاركة في وضع الأسس والمعايير وتحسين شروط العمل للعمال الفلسطينيين، والبدء بوضع آليات مشتركة بعد التوقيع على اتفاقية الإطار العام من قبل وزارة العمل مع الجانب القطري .

كما اتفق خلال اللقاء على متابعة قضية التامين الصحي للعاطلين عن العمل وتشكيل لجنة من الاتحاد والوزارة ستبدأ أعمالها الأسبوع القادم للبحث في آليات تنفيذ كافة إجراءات التامين الصحي للعمال العاطلين عن العمل .

واتفق على تعزيز كافة أشكال الشراكة مع الاتحاد العام من قبل وزارة العمل ، والعمل على رسم السياسات الثلاثية الايجابية التي تساهم في رفع منسوب الشركة الاجتماعية والحوار الثلاثي الوطني على المستوى العمالي.

وتم خلال لقاء وفد الأمانة العامة بوزير العمل مناقشة الترشيحات الخاصة بمدير عام منظمة العمل العربية والاتفاق على وجهات نظر متقاربة حول المرشح العربي القادم الذي يمتلك الصفات القيادية والوطنية ومن شانه تصحيح ودعم قضايا العمال العرب .