الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شادن ابو الزلف : الدوري النسوي للموسم الحالي متطور،

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 21:21 )
بيت لحم - معا -بسام ابو عرة :" ظهرت موهبتي بلعبة كرة القدم منذ صغري , فكنت ألعب دائما في الحي الذي اسكن فيه ,أهلي وأقربائي هم من أكتشفوا موهبتي , فلأهلي فضل كبير عليّ فهم دائما يدعمونني بشتى الاشكال والوسائل والسبل من اجل الوصول بموهبتي الى ما ارنو اليه في عالم كرة القدم التي اعشق واحب ، بهذه الكلمات بدأت شادن ابو الزلف لاعبة ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بكرة القدم حديثها الذي تمحور عن كرة القدم النسوية والدوري العام وفريقها بيت ساحور" .

وقالت ابو الزلف : الموسم الحالي للدوري النسوي افضل بكثير من الموسم الماضي، وذلك بسبب التقدم الملحوظ والمتطور للفرق النسوية المشاركة بالدوري للموسم 2014 , وكذلك لوجود متابعة متواصلة وحثيثة من قبل الدائرة النسوية في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للوصول بالدوري الى بر الامان ورفع مستواه حتى يرتقي للمستويات العربية.
|263416|
فالدائرة النسوية في الاتحاد تتابع كل صغيرة وكبيرة فيه حتى تستطيع ابعاد السلبيات والتركيز على الايجابيات من اجل الوصول لدوري نسوي فلسطيني راق ومتطور.

واضافت ابو الزلف : فريقي بيت ساحور في المركز الثالث بالدوري الجاري ويسبقنا فريقا السرية والديار , وكان لدينا امل كبير في بداية الدوري للمنافسة الحقيقية على بطولة الدوري ومنافسة السرية والديار على منصات التتويج واختراق الجدار الحديدي للفريقين المنافسين على اللقب والوصافة، وكنا قادرين على ذلك بحكم وجود كوكبة مميزة من اللاعبات وادارة مسؤولة من قبل النادي ومدرب جيد ايضا ، لكن في ظل وجود اصابات بين بعض اللاعبات ادى بنا |263417|للابتعاد شيئا فشيئا عن تحقيق المراد وهو الفوز بالدوري او الوصافة، وأنا ما زلت أثق بفريقي بيت ساحور ليكون منافسا وبكل جدارة بالدوري .

واشارت ابو الزلف الى ان فريقي السرية والديار هما الان المنافسين الحقيقين للفوز باللقب ومباراتهما القادمة يوم الاحد على استاد الخضر في بيت لحم قد تحسم او تظهر الفريق الفائز من خلال فوز او تعادل السرية ويعني انتهاء الدوري عمليا في خزائن السرية والمحافظة على اللقب، وفي حال فوز الديار فسيكون هناك مباراة فاصلة بينهما لحسم اللقب.

والمنافسة محصورة بينهما لعدة أسباب منها: وجود لاعبات ذوات خبرة طويلة بالفريقين، كون معظمهن من لاعبات المنتخب الأول ، فيما تتقدم مستويات لاعبات الفرق الاخرى من مباراة لاخرى والفرق في تطور متواصل ومستمر لكنها بحاجة لبعض الوقت فقط ، ومستوى اللاعبات اصبح متطورا في الدوري النسوي ,في ظل وجود تفاوت كبير في بعض المهارات بين بعض اللاعبات وبعض الاندية , وهذا الامر له تأثير كبير على المستوى الإجمالي للفرق في الدوري .

وكشفت ابو الزلف عن اعجابها بمهاجمة السرية نتالي شاهين وقالت: هي من تلفت نظري في المباريات ولها مستقبل واعد وكبير , مع وجود العديد من اللاعبات اللواتي كسبن كامل احترامي واعجابي.

واضافت : التدريبات الموجودة للفرق ليست كافية لكن نأمل تقدم الفرق كل سنة من اجل تطوير الكرة النسوية الفلسطينية باستمرار، ونحن بحاجة ماسة لتدريبات اكثر وقتا وجهدا حتى نتطور بصورة اسرع، كما اننا بحاجة لمعسكرات تدريبية محلية كانت ام خارجية لانها تصب في تطور اللاعبة واللعبة والفريق.

واشارت ابو الزلف الى وجود خطط للفريق الساحوري لزيادة كسب الخبرة والتقدم والمنافسة بالدوري من خلال المواصلة في التمارين والتطور في كل المهارات فردية كانت أم جماعية وكل فريق بالدوري يحتاج إلى تمارين إضافية واهتمام اكتر ، فالمزيد من التعلم لن يضر أبدا. والمعسكرات الداخلية والخارجية هي من أفضل الطرق لزيادة المستوى الإجمالي والمهاري والخططي للفريق.
|263418|
وعرجت على المنتخب النسوي الذي سيبدأ بالطاقم التدريبي الجديد كما تم الإعلان عنه مؤخرا, وقالت: اتمنى من الله التوفيق للمنتخب الوطني لإيماني بقدرة منتخبي على التقدم إلى الأمام دائما، فأنا شاركت مع المنتخب دون سن ال16 عاما ، والآن انا ضمن صفوف المنتخب الأول واعمل جهدي انا اكون سفيرة لبلدي فلسطين من خلال المنتخب الذي اود خدمته من خلال كرة القدم.

وعزت ابو الزلف خسارة فريقها الاحد امام سرية رام الله بالدوري الى وجود إصابات مع بعض اللاعبات , وعدم التحضير المناسب للمباراة بشكل جيد واضافت: ينقصنا فقط الوقت , لكي نطور مهارات لاعباتنا أكثر , خاصة في ظل وجود لاعبات الفريق من الاعمار الصغيرة مقارنة بلاعبات الاندية الاخرى بالدوري.

شادن أبو الزلف , 17 عاما , النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور , المدرب خضر مصلح, رقم الفانيلة التي ترتديها 16 , وتلعب كرة القدم في مركز قلب دفاع ، وتدرس في مدرسة الراعي الصالح السويدية ببيت جالا وهي موهوبة بكرة القدم وكذلك بالتحصيل العلمي ومعدلها العام 92.5 .