الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تطالب المؤسسات الدولية والإنسانية اغاثة مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 17:59 )
القدس - معا - دعا ناظم اليوسف نائب الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الى حملة وطنية وشعبية شاملة وموحدة لدعم أهلنا في مخيم اليرموك، مؤكداً أن ما يجري من حصار هو محاولة لإضعاف حق العودة لما للمخيم من مكانة خاصة ورمزية نضالية ووطنية.

ورأى اليوسف في بيان وصل معا ان تفاقم الكارثة الإنسانية يوماً بعد يوم وتظهر آثارها بشكل جلي وواضح على الحالة الصحية لسكان مخيم اليرموك، نتيجة فقدان جميع المواد الغذائية والأدوية وحليب الأطفال، مما أدى إلى ظهور الكثير من حالات التسمم وفقر الدم وسقوط العديد من الشهداء، يؤكد بان هناك مؤامرة تستهدف المخيمات الفلسطينية كعنوان لحق العودة من اجل تصفية الحقوق المشروعه للشعب الفلسطيني.

وطالب اليوسف كافة المؤسسات الدولية والإنسانية لإغاثة أهلنا في مخيم اليرموك الذي أصبح يعاني سكانه من ويلات الجوع والقتل والدمار والتهجير جراء الأحداث الحاصلة.

واكد على ضرورة عدم الزج بشعبنا في مخيم اليرموك وكل المخيمات بالشتات أتون الصراع القائم في سوريا أو غيرها من البلدان العربية، من أجل تجنيب المخيم الويلات التي يتعرض لها، وتوفير الحد الأدنى من لقمة العيش والحياة الكريمة، بما يعزز صمودهم في وجه كل المحاولات التي تستهدف تهجيرهم وتصفية قضيتهم العادلة.