الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمرين إخلاء في جامعة بير زيت شمال رام الله

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 17:43 )
رام الله -معا- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة ، اليوم ، مناورة إخلاء في حرم جامعة بير زيت في بلدة بير زيت شمال رام الله .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن تمرين الإخلاء نفذ في قسم ومبنى الإدارة للجامعة "مبنى جابي برامكي" والذي يحتوي على أكثر من 102 موظف بإرتفاع ثلاثة طوابق بحضور كل من مدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم خميس رزق ومدير التدريب الملازم أول محمد شكري ومدير مركز دفاع مدني بير زيت الملازم أول عبد الكريم عرموش ومدير العلاقات العامة والإعلام الملازم نزار شلبي بالإضافة لمجموعة متطوعي الدفاع المدني في جامعة بير زيت ومدير لجنة السلامة العامة في الجامعة الأستاذ نبيل مزبر .

وأضاف التقرير أن هذا التدريب سواء كان للجان الطواريء او المتطوعين او طواقم الاطفاء والانقاذ والاسعاف لرفع الوعي حول التصرف والسلوك الصحيح وكيفية الاخلاء السليم والآمن في اوقات الطواريء وغيرها خصوصاً في المباني التعليمية مثل الجامعة وذلك للتعرف على مرافق الجامعة وطبيعة المباني من قبل الطواقم ولتعميق التفاهم بين طواقم الدفاع المدني ولجان الطواريء والمتطوعين في الجامعة .

ومن جهته أكد المقدم خميس رزق على أهمية هذا التدريب لما لها من مردود ايجابي على رفع جاهزية طواقم الدفاع المدني ولجان الطواريء والسلامة العامة والمتطوعين في الجامعة ، وأشار إلى جاهزية الدفاع المدني لتنفيذ سيناريوهات في جميع المؤسسات الحكومية والاهلية والرسمية لرفع هذه الكفاءة والإستعداد لدى المجتمع .

بدوره شكر نبيل مزبر الدفاع المدني وطواقمه ومتطوعيه على كل الجهود والتدريب الذي ينفذوه في المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع الفلسطيني ، مؤكداَ على أهمية مثل هذه التمارين التي تدعم جاهزية الموظفين والطلاب وتساعدهم على التصرف السليم في اوقات الخطر . م ي