الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلنا .. غزلان

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 21:02 )
بقلم : بدر مكي

بطل دوري جوال للمحترفين .. الظاهرية .. يستعد لاستحقاقه الاسيوي .. في ملحق كأس الاتحاد الاسيوي .. يتواجد غزلان الوطن .. من ابناء الظاهرية .. المشهود لهم .. بالاخلاق العربية الاصيلة .. الذين اوجدوا لعبة كرة القدم .. على الخارطة القارية .. لهذا العام .. يواجهون فريقا من قيرغيستان ..

في هذا المحفل .. وفي تلك المباراة المنتظرة .. يتوجب علينا جميعا .. ان نكون .. كلنا غزلان .. هذا النادي الذي يأسر القلوب .. بحسن الاداء وجماليته .. واخلاق لاعبيه .. واخلاص جماهيره .. التي تعتبر جماهير ذواقة للعبة .. ناهيك عن كثرة عددها وعديدها .. والعاشقة لالوان الغزلان .. الذين يقدمون على الدوام دروسا في الوطنية الصادقة .. واذكر هؤلاء القوم الجبارين .. ولي صلة بهم .. واحسب نفسي عليهم .. عندما يغادر المعتقلون .. معتقل النقب ..

لتنسم عبق الحرية .. كانوا يمرون على الظاهرية .. يتجندون لخدمة ابناء وطنهم .. الناس الطيبين في الظاهرية .. يسهرون على راحة المعتقلين .. بعيد خروجهم .. ويقومون بتأمينهم الى مدنهم وقراهم ومخيماتهم .. مررت بهذه التجربة مرتين .. ولزاما علي وعلى زملائي الذين مروا من الربوع الطيبة .. ان نقف الى جانب هؤلاء .. الذين ادوا الواجب في رفادة وسقاية المعتقلين الخارجين من كلية الانتفاضة عبر سنوات طويلة.

وقد اشعرتني مواقف الاندية بالفرح .. وهم يقفون الى جانب شقيقهم فريق الغزلان .. الضارب جذوره في الارض .. ويتبوأ المركز الثاني في دوري جوال لهذا العام .. واذ تنتصر الاسرة الرياضية جميعا .. فانها تؤكد على وحدة النسيج الاجتماعي بين ابناء الوطن الواحد .. ووحدة الحركة الرياضية .. في شأن وطني رياضي بامتياز .. حيث ان الغزلان .. قدموا العديد من اللاعبين لمنتخباتنا الوطنية .. وساهموا في تآريخ الحركة الرياضية .. بتواجدهم الدائم بين صفوة الاندية .. ويذكر الجميع .. محبوب الكرة الفلسطينية باخلاقه وادائه .. خلدون فهد .. الذي يعتبر نموذجا للاعب الفلسطيني الفذ ..

لنقف جميعا .. مع غزلان الجنوب ممثل فلسطين في المحفل القاري .. ولنزحف خلف هذا الفريق .. الذي نحبه جميعا .. نحب ادارته ولاعبيه وجهازه الفني والاداري .. وبالطبع جمهور الغزلان .. الذين لطالما وقف .. مع الحركة الرياضية الفلسطينية وانديتها .. وكذا الحركة الوطنية .. وقد ترك بصماته على هذه الحركة .. باحرف من نور.

آملا التوفيق للظاهرية .. عاشق الكوفية والعلم .. حتى يتواصل انجاز اتحاد الكرة .. وتصل فرق اخرى الى اراضينا .. من البحرين والعراق والاردن .. في مجموعته التي نعتقد .. ان تواجدها بيننا .. سيعزز الحراك الرياضي غير المسبوق .. الذي يتحدث عنه القاصي والداني.