الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللبناني الخشن والفلسطيني دودين في صدارة «المخضرمين» لشطرنج آسيا

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 22:02 )
عمان -معا : التحق اللبناني نبيل الخشن بالفلسطيني محمود دودين في صدارة بطولة اسيا للمخضرمين بالشطرنج في ختام الجولة الرابعة التي اقيمت امس الاول في مقر الاتحاد، في الوقت الذي تزعم فيه 6 لاعبين قمة بطولة الهواة.

وذكرت صحيفة " الدستور "الاردنية في عددها اليوم ضمن بطولة المخضرمين تصدر اللبناني الخشن والفلسطيني دودين الترتيب العام برصيد 3 نقاط ونصف بفارق نصف نقطة عن حافظ بكر، ثم السورية هدى النجار وفايز العواودة ولاعب بروناي يوسف عبد الرحمن برصيد نقطتين ونصف لكل منهم.
وفي بطولة الهواة تصدر 6 لاعبين الترتيب العام برصيد 4 نقاط هم: اكرم الحجاج، خالد الصفوري، السوري موفق حصوة، سيف مالك، سليمان الموسى، وابراهيم السلعوس، وبفارق نصف نقطة عن علي المومني وحسين عبد الله.

واختتمت في ساعة متأخرة امس منافسات الجولة الخامسة للبطولة التي تختتم يوم السبت المقبل، على ان تلعب اليوم الجولة السادسة بدءا من الساعة الخامسة مساء.
وتحظى البطولة بمشاركة 128 لاعبا ضمن بطولة الهواة ممن يقل تصانيفهم عن 2000 نقطة، و16 لاعبا ضمن بطولة المخضرمين يمثلون دول فلسطين، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، الامارات، ايران، بروناي والاردن.

وتقام البطولة بدعم من الاتحاد الآسيوي برئاسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وهي تتزامن مع حصول مدرب منتخب السيدات والاستاذ الدولي سامي السفاريني على لقب oi بمعنى منظم معتمد من الاتحاد الآسيوي للعبة الذي بإمكانه استقطاب العديد من البطولات لاتحاد اللعبة من شأنها ان تطور مستويات اللاعبين ويسحب اللعبة الى حدود العالمية خاصة وان التفكير يجري الى استقطاب احدى بطولات العالم في عمان من خلال اتحاد الشطرنج الملكي.

وتجري البطولة باشراف الحكم العام نادر نافع الى جانب الحكام المساعدين كل من الدوليين اسحاق مشعل، نبيل الجنيدي، وقاسم نمر، والحكام الاتحاديين احمد السعود، محمد الخطيب وزهران سميرات، ويظهر الوجه الشاب احمد سعادة الذي يعتبر اصغر مدرب وطني الى جانب الاستفادة من مهاراته التقنية في ادراج النتائج على مواقع الاتحادات الاردني، الآسيوي والدولي ليتم مشاهدة نتائج البطولة اولا باول من قبل المهتمين في جميع انحاء العالم.