الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تحفيظ القرآن التابعة لزكاة نابلس توزع الشهادات السنوية الطلبه

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 10:35 )
نابلس- معا - صرح نائب رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية والناطق الإعلامي فيها الشيخ احمد شرف أن لجنة الزكاة أقامت حفلا بهيجا لتوزيع الشهادات السنوية على طلاب مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس وبإشراف مديرية أوقاف نابلس.

حيث تم تسليم (300) طالب الشهادات السنوية بحضور أولياء أمور الطلبة وأهل الخير الداعمين لمراكز التحفيظ وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وجمع غفير من المواطنين, وقد بارك وهنأ رئيسلجنة الزكاة الحاج " محمد سامح " طبيلة الطلاب وأولياءأمورهم على حفظهم لكتاب الله عز وجل , كما أشاد بالمدرسين الذين كرسوا جهودهم ووقتهم لرعاية هؤلاء الحفظة.

كما تقدم بالشكر الجزيل لأهل الخير داخل محافظة نابلس لما قدموه من دعم مالي ومعنوي , وكذلك لمديرية أوقاف نابلس على التعاونالمستمر لفتح مراكز التحفيظ, كما شكر الحاج طبيلة صندوق الزكاة الفلسطيني على تعاونه الدائم مع لجنة الزكاة .وتخلل الحفل كلمة لمديرية أوقاف نابلس ألقاها الشيخ وجدي سماعنة رئيس قسم تحفيظ القرآن الكريم نيابة عن مدير أوقاف نابلس بارك فيها للطلاب حفظهم لكتاب الله.

وبيّن أن مديرية أوقاف نابلس تعمل جاهدة على فتح مراكز جديدة لتحفيظ القرآن الكريم لتنشئ جيلاً حافظاً لكتاب الله متخلقاً بأخلاقه ليكونوا عنصراً فاعلاً في مجتمعهم وبيّن انه يوجد اكثر من مائتي دار للقرآن الكريم في محافظة نابلس ذكورا واناثا تحوي ما يقرب من 2500 طالب وطالبه وبيّن انه تخرج المئات من الطلاب الحفظة والآلاف من حملة شهادات التجويد وأن أول دار للقرآن الكريم فتحت في المحافظة في العام 1977م.

وتحدث الشيخ مصطفى الكوني مسؤول لجنة التحفيظ التابعة للجنة زكاة نابلس أن مراكز التحفيظ انطلقت منذ العام 1987م وقد خرّجت المئات من حفظة القرآن الكريم , وشكر رئيس لجنة زكاة نابلس ومديرية الاوقاف على دورهم المستمر في دعم مراكز التحفيظ.

ونوّه الشيخ شرف أن لجنة الزكاة عقدت مؤتمرها الصحفي الثاني الذي بيّنت فيه أبرز الإنجازات التي تتعلق بلجان التحفيظ في عام 2013 وهي على النحو التالي :

1- فتح (17) مركزاً جديداً لتحفيظ القران الكريم للذكور والإناث بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس, حيث بلغ عدد المراكز التابعة للجنة الزكاة (70) مركزاً.
2- التكفل بجميع نفقات مراكز تحفيظ القران الكريم التابعة للجنة الزكاة، حيث اشتملت النفقات رواتب الموظفين ومكافآت المحفظين ومساعديهم والهدايا التشجيعية للطلاب بمبلغ سنوي (111678) ديناراً أردنياً.

3- تخريج (80) طالباً من حفظة كتاب الله عز وجل من طلاب أكاديمية القران الكريم ومراكز التحفيظ التابعة للجنة الزكاة .

4- تسيير رحلة عمرة لـ (80) حافظاً لكتاب الله عز وجل ( بدعم ونفقة أهل الخير والإحسان).

5- تسيير رحلات ترفيهية تربوية هادفة لـ ( 400 ) طالب من مراكز تحفيظ القران الكريم والمشاركة بالنوادي الصيفية والنشاطات الرياضية.

كما ذكر الشيخ شرف أن لجنة الزكاة وبالإضافة إلى رعايتها للجان التحفيظ فإنها ترعى صرحاً عملاقاً يتعلق أيضاً بحفظ كتاب الله وهي مدرسة أكاديمية القرآن الكريم التي خرجت ( 4 ) أفواج من حفظة القرآن الكريم وهي على أبواب تخريج الفوج الخامس بإذن الله تعالى . وكذلك مدرسة جيل المستقبل التي تضم بين أسوارها ( 80 ) يتيماً يتعلمون ويحفظون القرآن الكريم.

وبين الشيخ شرف أن لجنة زكاة نابلس ترعى مشاريع تعليمية وصحية وإغاثية وتنموية إلا أنها تولي اهتماما كبيرا لحفظ وتعليم كتاب الله عز وجلانطلاقاً من قول النبي صلى الله عليه وسلـم ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) كما دعا أهل الخير إلى دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم, فاللجنة دائماً بحاجة إلى دعم ومؤازرة الخيرين لتبقى صاحبة البصمة الخيرة في هذا الوطن وخارجه .يقول تعالى : (وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ ).