الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يحتفل بتخريج دورة في مبادئ الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 10:32 )
رام الله معا - احتفل المركز في رام الله بتخريج دورة في مبادئ الصحة النفسية التطبيقية بمشاركة المدير التنفيذي أ. خضر رصرص ومدير التدريب أ. وسام سحويل وفريق التدريب في المركز والعاملين فيه، حيث شارك في هذه الدورة التدريبية التي عقدها المركز في الفترة ما بين 17/9/2013-8/12/2013 اكثر من 25 أخصائيا منهم 20 من الطلاب قيد التخرج في الجامعات الفلسطينية.

وأكد المدير التنفيذي على أهمية اكساب الطلاب من الخرجين والمهنيين ذوي العلاقة المهارات العملية والتقنيات الحديثة في التدخل والعلاج بما يساهم في تطوير القدرات وتنمية أداء المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والأفراد في مجال الصحة النفسية التطبيقية بشكل فعال وكفؤ ومستدام وتوجه بالشكر الجزيل للسيد الدكتور محمود سحويل رئيس المركز على دعمه المتواصل للطوا قم ورعايته لأنشطة المركز وتوجهاته العلمية للمدربين.

كما شكر بشكل خاص المولين على دعمهم السخي والكريم لهذا النشاط.

وأكد أن هذا التمويل يساعد في تقديم وتحسين خدمات الصحة النفسية وبطبيعة الحال يخفف من الاضطرابات النفسية والاجتماعية التي يعاني منها المتضررين.

وأكد مدير التدريب في المركز أن هذا التدريب ضمن أهداف وغايات المركز بإنتاج ونشر المعرفة وبناء القدرات للإفراد والمؤسسات ذات العلاقة في الصحة النفسية والمجتمعية وأن المركز ماضٍ في عقد هذه التدريبات خلال العام 2014 وبمستويات متقدمة ومتخصصة أكثر، في حين أستعرض الخريج محمد هارون من جامعة القدس المفتوحة التجربة الغنية والعملية المفيدة للدورة التدريبية في استكمال الإطار النظري للجامعة ومساهمتها في إكسابهم المهارات العملية وشكر نيابة عن الخرجين المركز وطاقم التدريب وأختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على الخريجين.