الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عزون للتنمية والإبداع تقيم ندوة عن المسائلة والشفافية

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 11:58 )
قلقيلية- معا - أقامت جمعية عزون للتنمية والتطوير والإبداع ندوة عن موضوع المسائلة والشفافية في هيئات الحكم المحلي في قاعة عزون بحضور نائب رئيس بلدية عزون السيد رائد طبيب والسيد زكريا عدوان عضو البلدية و السيد سائد طبيب رئيس جمعية عزون للتنمية والإبداع والأخ محمود شبيطة أمين سر جمعية التنمية والإبداع ومسئول الدائرة الإعلامية بالإضافة للأخ علاء عدوان والأخ احمد حكم أعضاء مجلس الإدارة وبحضور الأخ علاء عزرائيل منسق مؤسسة التعاون لحل الصراع لمنطقة الشمال ويرافقه الأخ ناصر علي وبحضور 20 مواطنا من أصحاب الاختصاص من أهالي البلدة.

الندوة ركزت على قضية حق أهالي البلدة في مسائلة الهيئة المحلية ( بلدية عزون ) مما يضمن النزاهة والشفافية وتحدث السيد ناصر علي عن موضوع الخطة الإستراتيجية ومناقشتها مع البلدية وضرورة إشراك أهالي البلدة في وضعها بالإضافة للإلية المتبعة لتحقيق هذه الخطة التي تمتد لعام 2027.

كما تحدث الحضور أن بلدية عزون تبذل قصارى جهدها وتحاول قدر الإمكان الوقوف على احتياجات البلدة لكنها تصطدم بواقع الإمكانيات المحدودة وهي محاصرة من قبل سياسة إسرائيلية شرسة تمنعها من التطور والتحسن ويصعب من وضع البلدية.

الإخوة في مؤسسة التعاون لحل الصراع أكدوا أنهم يقدرون المعاناة الصعبة التي تعاني منها بلدة عزون وينون بحث الإشكاليات التي تعاني منها البلدة.

الأخ محمود شبيطة أمين سر الجمعية ومسئول الدائرة الإعلامية أكد على ضرورة أن تقدم المؤسسات الدولية لبلدة عزون المساعدات اللازمة في مجال التنمية والبنية التحتية حيث أن البلدة بحاجة إلى تحسين في مجال الشوارع ودعم قطاع الشباب قدر الإمكان.

كما تحدث الأخ علاء عدوان عضو مجلس الإدارة على ضرورة أن تركز مشاريع المؤسسات المانحة على الحاجة الأساسية التي يحتاجها الشعب والابتعاد عن الشكليات التي لا تقدم تنمية حقيقية.

وطالب السيد رائد طبيب نائب رئيس بلدية عزون مجددا أن يحصر النقاش في مجال قضايا الشباب وهو ما تستطيع المؤسسة ( التعاون لحل الصراع) المساعدة به حيث أن عزون لديها أكثر من 180 معتقلا من الأطفال والشباب في سجون الاحتلال لهذا لا بد من التركيز على حماية هذه الفئة المستهدفة حيث اتفق أطراف الحوار من أهالي البلدة وجمعية التنمية والإبداع التطوير والحضور أن يعالج المشروع قضايا شباب عزون المستهدفين حتى نهاية المشروع.

وشكرت جمعية عزون للتنمية والإبداع ومؤسسة التعاون لحل الصراع الإخوة المواطنين وبلدية عزون على تجاوبهم مع المشروع ووعد الطرفان بالمزيد من اللقاءات مستقبلا.