الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة في جامعة بيرزيت بعنوان: "لماذا يجب أن نهتم بالخصوصية؟"

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 12:46 )
رام الله- معا - عقدت دائرة هندسة أنظمة الحاسوب في جامعة بيرزيت، وبالتعاون مع جمعية مجتمع الإنترنت الفلسطيني ومؤسسة الجبهة الإلكترونية، محاضرة بعنوان:" لماذا يجب أن نهتم بالخصوصية؟"، قدمتها مديرة حرية التعبير الدولية في مؤسسة الجبهة الإلكترونية جيليان يورك.

تطرقت المحاضرة إلى الطرق المتقدمة في أمن وحماية الانترنت والملفات، وتطوير أدوات البحث والحماية، وآخر ما توصلت اليه الابحاث في هذه المجالات. كما وتم التركيز في المحاضرة على سياسة الشبكة العنكبوتية، ونشاط الدول والحكومات وغيرها في تحديد هذه السياسات، وقدمت "جيليان يورك" المعلومات والتفاصيل اللازمة، نظرياً وعملياً، لكيفية البقاء آمنين والحماية من الاستغلال التجاري والامني للمعلومات الخاصة.

تأتي هذه المحاضرة ضمن جهود جمعية مجتمع الإنترنت الفلسطيني الهادفة لنشر الوعي حول المواضيع المتعلقة بالانترنت والحقوق الرقمية، وهي المحاضرة الاولى ضمن سلسلة محاضرات مزمع عقدها في الجامعات الفلسطينية حول الموضوع.

يذكر أن جيليان يورك متخصصة في مجال حرية التعبير ووسائل الإعلام الاجتماعية في العالم العربي، وتنشر كتاباتها ودراساتها في الجارديان وبلومبرغ وفورين بوليسي، كما أنها كاتبة عمود منتظمة في موقع الجزيرة الإنجليزية وتكتب بصفة غير منتظمة في الأصوات العالمية، التي هي أحد أعضاء مجلس إدارتها. كما أنها مؤسسة مشاركة لموقع توك ماروكو الذي حاز على جائزة دويتشه فيله لأفضل المدونات في 2010 لفئة أفضل مدوَنة باللغة الإنجليزية.