الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة جنين تشارك في اجتماع تحضري لمؤتمر استثماري

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 13:13 )
جنين- معا - شاركت غرفة تجارة وصناعة جنين مساء اليوم في اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإستثمار المزمع عقده أواخر العام 2014 في جنين بمشاركة من محافظ جنين اللواء طلال دويكات وعدد كبير من الوزارات والمؤسسات الشريكة في المحافظة.

عضو الغرفة التجارية أحمد نزال وخلال مشاركته في اللقاء أشاد بجهود المؤسسات الفلسطينية في محافظة جنين بتبنيها لرسالة النهوض بالواقع الإقتصادي والتنموي في محافظة جنين، مؤكدا على أن غرفة تجارة جنين وهي تشارك في هذا اللقاء تضع نصب أعينها خطة متكاملة تشارك فيها كافة المؤسسات العاملة في محافظة جنين في العملية التنموية الشاملة الذي يشكل الإستثمار جزءا لا يتجزأ منها. نزال أشار خلال حديثه إلى أن للغرفة التجارية خبرات سابقة في إدارة هذه المؤتمرات والفعاليات الإقتصادية، إضافة إلى شبكة العلاقات الاقتصادية التي تمتلكها الغرفة التجارية مع المؤسسات الإقتصادية المحلية والإقليمية، فيما أكد نزال على أن الإستثمار في جنين يشكل داعمة حقيقية للإقتصاد الوطني بما يخلقه من فرص عمل للشباب وبما يعزز له من ثقافة الإعتماد على الذات الفلسطيني دون الحاجة الى الإعتماد على التمويل الخارجي.

اللواء طلال دويكات بدوره رحب بضيوف اللقاء، شاكرا لهم تلبيتهم لدعوة المحافظة لهذا اللقاء التشاوري الذي يبحث إقامة المؤتمر الإستثماري في محافظة جنين أواخر العام 2014.

دويكات أشار إلى تجارب فلسطينية سابقة يجب الإستفادة منها والمضي في إقامة شراكة حقيقة مع القطاع الخاص الفلسطيني تجمعه مع رجال الأعمال في المهجر، مؤكدا على أن العائد من الإستثمار في جنين سيكون مرتفعا نظرا للمناخ الإستثماري المميز الذي تشهده المحافظة، حيث الإستقرار الأمني والتفاؤل بإقامة المدينة الصناعية في جنين إضافة إلى المهارات الفلسطينية من أيد عاملة وخبرات ستوضع كلها في بوتقة الإستثمار.

واختتم اللقاء بتشكيل لجنة فنية تشرف على تهيئة البنية التحتية في المحافظة لإقامة هذا المؤتمر الإستثماري إضافة إلى لجنة إدارية تشرف على التواصل مع رجال الأعمال الفلسطينيين في الداخل والخارج إضافة إلى مخاطبة الملاحق التجارية العربية والتجمعات الإقتصادية لرجال الأعمال في العالم العربي.