الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بئر السبع: إدارة دار المعلمين كلية "كي" تكرم طالبتين متفوقتين من رهط

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 13:29 )
بئر السبع - معا - في احتفال مهيب أقامته يوم الثلاثاء كلية "كي" - دار المعلمين في بئر السّبع - تكريما لطلابها المتفوقين في التحصيل العلميّ والعمل التّطوعيّ داخل الكليّة وفي المجتمع، كرّمت رئيسة الكلية البروفسورة ليئه كوزمينسكي، وعميدة الطلبة ريكي بوروخوفسكي- حدّاد، ومرشدو ومعلمو الكليّة الطلابَ والطالبات المتفوّقين في العام الدّراسيّ الماضي.

تخلّل فقرات حفل التكريم وصلات فنيّة وموسيقيّة وتكريم للمتفوّقين، كما تخلّلها كلمات ترحيب وشُكر وثناء على الطلاب المتفوّقين وذويهم، حيث أشادت رئيسة الكلية بالطلاب وبجهودهم المتواصلة على مدار سنوات دراستهم في الكلية، حتى وصلوا إلى هذه المرتبة المُشرّفة.

كما أضافت البروفسورة كوزمينسكي: "إنكم تقطفون اليوم ثمرة جهد متواصل استمرّ فترة طويلة، كان الأهل وطاقم المحاضرين والمرشدين التّربويين والبيئة التعليمية في الكلية سندا وعونا لكم لتقفوا أمامنا اليوم لنعتزّ بكم وتفخرون أنتم بما وصلتم إليه. واليوم، نتمنى عليكم أن تستمرّوا على هذا الطريق لنراكم متميّزين في الأداء مع طلابكم في المدارس ولمجتمعاتكم أينما تذهبون".
|263497|
وفي كلمة المتفوّقين التي ألقتها الطالبة شيني فاينمان، أشادت بالكليّة إدارة ومرشدين تربويين ومحاضرين، على الجُهد والتوجيه والوقوف إلى جانبهم خلال مراحل الدراسة في الكلية والتطبيقات المهنيّة.

أمّا الجزء الثاني من هذا الاحتفال، فقد جاء ليكّرم ثانية وبشكل مميّز، المتفوقات من الطالبات العربيات في الكليّة وهما الطالبة أرجوان القريناوي من القسم الابتدائي، والطالبة مجدولين العرجان من قسم رياض الأطفال.

جاءت هذه اللفتة بمبادرة من الدكتور سليم أبو جابر، رئيس القسم الابتدائي لتأهيل المعلمين العرب ورئيس مركز أبحاث تدريس اللغة العربيّة، وذلك للعام الثالث على التوالي، إيمانا منه بأنّ التّفوق والتّميّز هو قيمة إنسانيّة ودينيّة سامية، حثّ عليها الدين الاسلاميّ في إطار التنافس الشّريف الذي يؤدّي إلى المزيد من العِلم والمعرفة، ويبعث عند باقي طلبة العِلم في الكليّة هذه الرّوح السّامية.
|263495|
حاسوب نقال للمتفوقات

وفي هذا الإطار أثنى الدكتور أبو جابر على الجهة المتبرّعة وهي بلدية رهط، ممثلة برئيس البلدية طلال القريناوي، ونائبه المسؤول عن ملف التعليم الدكتور عامر الهزيّل، الذي أناب عن رئيس البلديّة وألقى كلمة قال فيها: "أقف اليوم أمامكم بكل فخر واعتزاز لأنقل لكم تهاني وتبريكات رئيس البلدية طلال القريناوي للمتفوقات ولذويهنّ الذين كانوا بمثابة الجنديّ المجهول من أجل الوصول إلى هذا اليوم. كما أنني أشعر بالفخر والاعتزاز مرّتين: الأولى لأننا نكرّم طالبات العِلم المتفوقات من نقبنا الحبيب، والثانية لأنّ المتفوقات لهذا العام هما من مدينة رهط الحبيبة. وبهذه المناسبة فإنّ بلدية رهط وإدارتها استجابت لتوجّه الدّكتور أبو جابر وقرّرت منح المتفوّقات حاسوب نقّال لكل طالبة. كما قرّرت البلديّة منح حاسوب آخر لطالب أو طالبة من القرى غير المعترف بها، لأنّ هذه القرى وأهلها لهم مكانة خاصّة عندنا وعندي شخصيًّا". وقد أصرّ د. الهزيّل على أن يقدّم تقديره وامتنانه الخاص للدكتور أبو جابر، على جهوده في العطاء المستمر لرفع مكانة التربية والتعليم في المجتمع العربيّ في النّقب.
|263494|
الدّكتور أبو جابر قال: "إنّ ما قدّمتموه اليوم هو قّمّة في المثل والقدوة الحسنة، ودلالة واضحة على صِدْق الانتماء لهذه الأمّة وطلبة العِلم فيها".
شارك في هذا التكريم بالإضافة إلى المتفوّقات وأسرهنّ، عميدة الطلبة والدكتورة أوريت هود- شيمير، رئيسة قسم رياض الأطفال في الوسط اليهوديّ في الكلية.

كما حضره العديد من الطلاب والمرشدين التّربويين والمحاضرين العرب في الكليّة من بينهم: الدكتورة آمال أبو سعد والدكتور أحمد العطاونة والدكتور جميل أبو عجاج والأستاذ عدنان أبو جريبيع والدّكتور موسى أبو شارب والدّكتور كمال أبو ربيعة والدّكتورة وردة سعدة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تمّ كذلك، ولأوّل مرّة، منح الطالبتَيْن: وفاء مسعودين من القسم الابتدائي، وولاء الجوابرة من قسم رياض الأطفال، شهادتَيْ تقدير على ما بذلتاه من عمل تطوّعيّ في المجتمع العربيّ في النّقب ومع الطلاب العرب في مدارس النّقب.