الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل والمواصلات وشركائها يبحثون أفضل الاجراءات لتأمين المركبات

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا - افتتح وكيل وزارة النقل والمواصلات د. علي شعث في مقر الوزارة ورشة عمل تعنى بتحديد مستوى اسعار التامين على المركبات عند استخدامها لاغراض التشغيل العادي كالمركبات العمومية او التاجير السياحي او عندما يكون الهدف من استخدامها لاغراض التاجير التمويلي ، وذلك برعاية وزارة النقل والمواصلات وبحضور ومشاركة هيئة سوق راس المال واتحاد شركات التامين ونقابة عمال النقل واتحاد شركات تأجير المركبات ونقابة اصحاب مكاتب التاكسي في الوطن.

في بداية الورشة رحب د. شعث بالحضور واكد ان دور وزارة النقل والمواصلات وهيئة وق راس المال هو دور وسيط بين مقدمي خدمة التامين والمستفيدين منها يهدف لتحقيق التوازن بين جميع الجهات ذات العلاقة وبما يعزز من كفاءة ونجاعة الخدمات الت يقدمها القطاعين العام والخاص لجمهور المواطنين خاصة مقدمي خدمات النقل والعاملين بها.

بدورهم ابدى الحضور ارتياحا من اعمال الورشة بعد سماع الجهات المختصة مطالبهم ودراسة مقترحات تقدموا بها لوزارة النقل والمواصلات وهيئة سوق راس المال بهدف التخفيف عنهم وبالذات في قيمة بوالص التامين وفي ضرورة ايجاد جو منافسة حقيقية عند تلقيهم خدمات التامين.

وفي ذات السياق اوضح ممثل الاتحاد العام لشركات التامين جاهزية الاتحاد واستعداده التام لتنفيذ اية توصيات او قرارات تصدر بهذا الشأن وانهم يعملون وفق النظام والقانون بما يحقق رضا المواطنين وأصحاب المصالح.

وفي نهاية الورشة التي جاءت بتوجيهات وتعليمات من د. نبيل الضميدي وزير النقل والمواصلات للجنة الحوار مع النقابات والاتحادات العاملة في مجال النقل التي شكلت نهاية العام الماضي ، اتفق الحضور على ضرورة عقد اجتماعا عاجلا في هيئة سوق راس المال للخروج بما يتوافق عليه جميع الاطراف من توصيات نهائية بخصوص أفضل الاجراءات والتعرفة المثلى الممكنة للتأمين على المركبات والعاملين في هذا القطاع .