الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رئاسي يطلع على احتياجات الظاهرية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 21:07 )
الخليل -معا- احتضنت مدينة الظاهرية جنوب الخليل اليوم وفدا رئاسيا ضم محافظ الخليل كامل حميد ومدير مديرية التربية في الجنوب فوزي أبو هليل والدكتور نزيه عابد مدير مديرية الصحة بالجنوب ومدير الارتباط المدني عماد النتشة وممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية والمحلية .

ورحب رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان بالوفد الرئاسي واطلعهم على عدد من القضايا المهمة في المدينة، مشيراً إلى الحاجة المُلحة لدعم المحافظة والمديريات للمدينة في كافة المحافل .

مدير العلاقات العامة في بلدية الظاهرية محمد رباع أوضح للحضور الهدف من الاجتماع والذي يتلخص بتقديم خدمات أكثر من قبل المحافظة والوزارات للظاهرية التي تعاني من التهميش ، وأشار رباع إلى ضرورة العجلة في تقديم يد العون للظاهرية في استحقاقها الاسيوي .

وتحدث كمال جبارين مسؤول تنظيم حركة فتح بالظاهرية عن عدد من القضايا الهامة والتي تستدعي تدخل المحافظة والرئاسة بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن الاستحقاق الكروي الاسيوي الذي تمثل فيه الظاهرية فلسطين يحتاج إلى دعم ومناصرة من قبل جميع الجهات، وأضاف جبارين أن الظاهرية بحاجة إلى دعم شامل في كافة قضاياها .

ونقل حسن جبارين للمحافظ وللوفد الرسمي كما من القضايا منها مشكلة نقص الوظائف في التعليم والصحة وغيرها وايضاً قضية مصادرة وبيع الاراضي لليهود موضحاً أن هناك كم من المسؤوليات والقضايا يصعب على الظاهرية حلها بدون تكاتف الجهود .

محافظ محافظة الخليل كامل حميد استمع بشكل جيد لكل الطروحات والشكاوى التي قدمتها المؤسسات والمواطنين، وتعهد بحل هذه القضايا بالتعاون مع المؤسسات والمديريات.

وأوضح المحافظ حميد أن الخليل هي محافظة واحدة ومتحدة في كافة قضاياها، وبدوره قام بانهاء بعض المشكلات بشكل فوري وأعاز الاخرى للجهات المختصة، كما أنه لخص مجموعة من التوصيات ستكون على طاولة الحل.

وتعهد بايصال صوت الظاهرية للرئيس الفلسطيني محمود عباس وأكد أنه مهتم بقضاياها واحتياجاتها منوهاً إلى أنه مجلس الوزراء الفلسطيني وافق على موازنة استاد الظاهرية الدولي بطلب من المحافظ، وأن هناك عدد من القضايا تتواجد على طاولة المحافظة لحلها بالطرق القانونية.

واكد فوزي ابو هليل مدير مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل خلال الاجتماع أن الظاهرية جزء من الجسم التعليمي بموظفيها وطلابها ومدارسها متعهداً بتقديم كل ما يمكن تقديمه للعلم والتعليم في المدينة بالتساوي مع باقي المناطق التي تتبع للمديرية.

اما الدكتور نزيه عابد مدير مديرية الصحة بالجنوب فقد تحدث عن الدعم الصحي الذي تتلقاه الظاهرية ونوه إلى أن النقص في الادوية في بعض الاوقات ينتج عن النقص في السلة الدوائية الفلسطينية الشاملة ولا تقتصر على منطقة دون اخرى.

وأكد الدكتور عابد بأنه على جاهزية للتعاون مع جميع المراكز الصحية بالظاهرية لمنح المواطن بالمدينة كل ما يحتاج من مساعدة صحية.

وتكفل مدير مديرية الصحة بالوقوف مع مكتب شباب البلد لدعم قضايا الاعاقة بالظاهرية مبشرهم بمشروع جديد لتطويرهم للتقدم في خدمة الوطن والمواطن.

وتحدث رئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل جلال مخارزة من جانبه بعد الترحيب بالضيوف عن الوضع الاقتصادي في المدينة التي تضم بسوقها التجاري اهالي النقب اضافة إلى المواطنين .

وأشار مخارزة إلى أن الظاهرية تحتاج إلى منطقة صناعية اضافة إلى ضرورة وقوف المحافظة على كثير من النواحي الاقتصادية التي تساهم في الازدهار التجاري بالمنطقة.

عضو المجلس البلدي والمعلم نزار رباع تحدث من جانبه عن قضية التسرب من المدارس وضرورة حل هذه المشكلة كون الظاهرية فيها نسبة تسرب كبيرة جداً.

لقاء المواطن بالمسؤول في بادرة هي الأولى كما وصفها المحافظ حميد قد تكون بداية لمسؤوليات متعددة يقف عندها المسؤولن، فترى هل ستكون التوصيات التي لخصها صوت المواطن وقلم المسؤول على طاولة الحل ام في الجوارير المغلقة ؟ هذا ما ستثبته الأيام .