الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تنفذ لقاء حول معيقات التواصل بين الشباب الفلسطيني في غزة والضفة

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 16:12 )
غزة -معا - نفذت وحدة بناء القدرات والتثقيف في جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء بعنوان " معيقات التواصل بين الشباب الفلسطيني في غزة والضفة " لتوعية الشباب بمعيقات التواصل بين شباب الضفة الغربية وغزة, وتبادل المعلومات والأفكار, ومعرفة وجهة نظر الطرفين عن قضايا شبابية ووطنية وأخيرا المناشدة لعمل تجمع شبابي اجتماعي على مستوى كل مدن فلسطين في الداخل والشتات .

وفي بداية اللقاء رحّب م.منذر المصري مسؤول منتدى رواد الشبابي بالحضور مؤكدا على أهمية وحدة الشباب الفلسطيني في جميع اماكن تواجده والتغلب على جميع المعيقات والقيود التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على حرية الحركة والتنقل ، منوها الى الحواجز النفسية التي زُرعت في الآونة الاخيرة لتقسيم الكل الفلسطيني واضفاء صبغة حزبية على كل قسم من اقسام الوطن.

وتخلل اللقاء استضافة عدد من الناشطين في الضفة عبر "السكايب" وتحدث الناشط " يوسف قاسم " عن المعيقات التي يواجهونها في الضفة الغربية وعن جدار الفصل العنصري الذي يفصل بين مدن وقرى الضفة الغربية مما سبب إعاقة حركة التنقل وعدم امكانية التنقل عن طريق "الممغنط " وهو عبارة عن بطاقة يتنقل فيها الفرد من مكان لأخر، ويمنع الشباب الحاملين هوية إسرائيلية من دخول الضفة وحرمانهم من ان يمارسوا نشاطهم كناشطين في داخل اراضي 48 .

ومن جانبها قالت الناشطة الشبابية دينا من طولكرم " أن التواصل عبر الفيس بوك مراقب من قبل الاحتلال ، حيث طرحت فكرة لعمل حملة إعلامية مكثفة للتعارف على بعضنا البعض وذلك ضمن يوم في الاسبوع ليشارك فيها الجميع" .

وأضافت إنها تعيش في امريكا منذ ولادتها فلسطينية الجنسية وانها كانت حزينة على ما يعانيه الشعب الفلسطيني لان الإعلام في أمريكا مضلل ويغطى جرائم الاحتلال ويشوه القضية الفلسطينية بشكل كبير.

وأكد أ. أحمد صيدم، القائم بأعمال المدير التنفيذي في جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي "أننا نسعى للتواصل مع أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين وغير الفلسطينيين في الداخل والخارج لمد جسور التعاون مع الشباب في كافة بقاع الأرض من أجل خدمة وتنمية تفكير الشباب الفلسطيني وتبادل الثقافة فيما بينهم".

وفي نهاية اللقاء عبّر يوسف قاسم عن سعادته وشكره لجمعية الوداد على هذه المشاركة والتواصل بين شباب الضفة وغزة ودعا إلى أن يكون هذا اللقاء بداية للقاءات اخرى، مؤكداً على ضرورة التوعية للشباب الفلسطيني من خلال حملات توعية لطلاب الجامعات والمدارس للتواصل فيما بينهم .