الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوض العام للهيئة المستقلة يلتقي رئيس ديوان الموظفين العام

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 16:41 )
رام الله -معا - اجتمع اليوم الدكتور أحمد حرب المفوض العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان مع الوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام، الذي قام بزيارة الهيئة، لبحث العديد من القضايا ذات العلاقة بالوظيفة العمومية، وبعض الملفات التي تخص عدداً من الموظفين العموميين والتي لا زالت بحاجة لمعالجة واستكمال. كما تم بحث جميع الجوانب المتعلقة بمسألة العلاوة الإشرافية لموظفي قطاع غزة والعلاوة الإشرافية لموظفي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ودور ديوان الموظفين العام في تنفيذ قرارات المحاكم ذات العلاقة بالوظيفة العمومية.

وحضر اللقاء رندا سنيورة المديرة التنفيذية للهيئة والمحامي غاندي ربعي مدير دائرة السياسات والتشريعات الوطنية والمحامي سامي جبارين منسق وحدة الشكاوى وتقصي الحقائق والمحامي موسى أبو دهيم مدير برنامج الضفة الغربية في الهيئة. والمحامي لطفي سمحان مدير عام الشؤون القانونية في الديوان وأحمد الكيلاني مدير مكتب الوزير.

واعتبر الوزير أبو زيد أن زيارته للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تأتي في اطار تعزيز التعاون ما بين ديوان الموظفين العام والهيئة والعمل المشترك لتحقيق أعلى قدر من الاستجابة لكل ما هو مطلوب من الديوان بهدف تجسيد التعاون الحقيقي والفعلي لمصلحة الموظفين العموميين، مشدداً على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في سبيل صون وحماية حقوق الإنسان خاصة الموظفين.

من جهته أعرب الدكتور حرب عن تقديره لزيارة الوزير أبو زيد والتي تتزامن مع استعداد الهيئة إصدار تقريرها السنوي حول وضع حقوق الإنسان في فلسطين للعام 2013، مبيناً أن علاقة الهيئة مع جميع المؤسسات الوطنية بما فيها ديوان الموظفين العام مبنية على التعاون والتكامل لما فيه مصلحة المواطن الفلسطيني، مثمناً للديوان متابعاته الجادة والمهنية في عملية معالجة شكاوى الموظفين في الوظيفة العمومية التي تتابعها الهيئة مع الديوان.