السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للشباب والرياضة يستعدللاعلان عن التشكيلات الشبابية

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 18:24 )
رام الله – معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: في إطار التحضيرات والاستعدادات لانجاز التشكيلات الشبابية على مستوى الوطن، التقى في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة طاقم الادارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة مع مجموعة من الشباب.

ورحب عبدالله برهم، مدير دائرة الشباب في المركز بالحضور وشكر الشباب على الجاهزية، التي يتمتعون بها نحو المستقبل وقال: ان المجلس الأعلى في خدمه الشباب، بكافة قطاعاته، وتطرق إلى التشكيلات الشبابية.
وقدم سليمان نصار تصوره الشامل عن فكرة التشكيلات الفكرة وما ينبثق عنها من اهداف واولويات ومعايير وطنية لعمليه التاطير، التي يسعى المجلس الأعلى إلى ترجمتها بناءً على تعليمات اللواء جبريل الرجوب أمين عام المجلس ورسالته حول الشباب لعام 2014 .

واعقب ذلك افساح المجال امام المداخلات، وتمحورت حول المسمى النهائي للتشكيلات الشبابية واليات العمل والمسؤوليات والتكاليف من اجل ترجمة هذه المهمة، وتطرقت المداخلات ايضا الى لائحة تنظم عمل التشكيلات وديمومتها المستقبلية.
واشار نصار الى ان المرحلة الحالية هي مرحلة تأسيس وبناء لحين الاعلان النهائي عن ألانطلاقه من خلال مؤتمر حاشد المؤتمر يفضي الى تجسيد التجمعات الشبابية على الأرض من خلال برنامج ومبادرات خلاقه وبناءه تعزز مفهوم المواطنة والانتماء والاصاله.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على التوزيعة الجغرافية للتشكيلات الشبابية لتشمل كافه المساحات من مراكز وأنديه وتجمعات شبابيه نشطه ومميزة.
وافرز اللقاء مجموعة من التوصيات ومن ابرزها:
المجلس الأعلى للشباب والرياضة هو المرجعية الأولى والنهائية للاطر والهيئات الشبابية، وإن يكون جوهر العمل داخل التشكيلات طوعيا، وانجاز لائحة داخليه تنظم عمل التشكيلات الشبابية للحفاظ على ديمومتها ومستقبلها، وضرورة مراعاة تمثيل المؤسسات والاتحادات الشبابية الفاعلة، واعتماد موازنات للمبادرات الشبابية وعدم التوجه إلى السوق المحلي للبحث عن تمويل.