الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير "المدهون" يؤكد على أن عام 2014هو عام الشراكة والتنافس بين المؤس

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 19:04 )
غزة- معا - الدائرة الإعلامية بالوزارة:أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون علي أن وزارته أطلقت شعار "شركاء متنافسون" للعام 2014، وذلك في إطار جهود الوزارة الهادفة لتوسيع حجم المشاركة المؤسساتية والمجتمعية في نشاطات وفعاليات وزارة الثقافة والشباب والرياضة .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة لعرض تقريرها السنوي لعام 2013، والذي عقد بالمكتب الإعلامي الحكومي، حيث شدد المدهون علي أهمية التفاعل والمشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجالات عمل الوزارة المتنوعة وذلك علي صعيد العمل الثقافي والشبابي والرياضي وبالإضافة للمؤسسات العاملة في مجال الطفولة.

وأردف الوزير المدهون بأن الوزارة انطلقت من خلال استراتيجيات واضحة، تعمل بشكل منظم وبالتساوي مع جميع المؤسسات العاملة، مثمناً دور وسائل الأعلام وتحمل كافة مسؤولياتها لتوصيل الحقيقة إلى ابعد مدى، مشيراً الى عدد من المنطلقات قامت بها الوزارة في عام 2013 وهي:-

الخصوصية الفلسطينية والذي أشار فيها بأننا شعب تحت الاحتلال وهدفنا ليس غزة فقط وإنما مشروع تحرير فلسطين، مضيفاً إننا شعب بدون مقدرات ولذلك يجب علينا أن نعمل حتى تحقيق ما نريد"، العمل على تأسيس البنية التحتية واحتضان المشاريع الوطنية .

وبخصوص الشراكة والتنافس قال الوزير المدهون: أننا لا نتحرك بمعزل عن المؤسسات المحيطة من أندية ومراكز وجمعيات ( رياضية، شبابية، ثقافية، طفولة)، وإنما نعمل سوياً لنستنهض الهمم من اجل الشراكة والتنافس، وأشار الى أن الشراكة على أساس التنافس، وقال: أن الوزارة نظمت العديد من المشاريع والمنح والجوائز والمسابقات".

واضاف إلى ان الحضور الدائم المصاحب للمنهجية في كل الفعاليات والمناسبات الوطنية، منوهاً أنها ليست قائمة على العشوائية وإنما على حضور مدروس ومنظم.

وتحدث الوزير المدهون عن صناعة المنظومة وقال: بأننا نفتقد إلى المقدرات كالبنية التحتية في الرياضة والعمل الثقافي، مضيفاً نحن بحاجة لبنية تحتية قوية لقطاعات العمل المختلفة، والعمل على وجود القيمة التأهيلية للإنسان ، وإننا سنعمل جاهدين على صناعة وتنمية منظومة الإنسان".

وفي نفس السياق تحدث الوزير المدهون عن منظومة مؤسسات المجتمع المدني ودورها في بناء المجتمع، وقال: أطلقنا هذا العام وحدة بناء المؤسسات".

وبخصوص بيئة العمل أشار المدهون بأننا لا نحتكم الى الأهواء وإنما ضمن ضوابط وروابط وقوانين وضرب مثال لذلك قانون الشباب لتوفير البيئة السليمة .

وأضاف بان الوزارة لا تعمل بمعزل عن الجميع وعن المؤسسات سواء كانت داخلية أو خارجية، والمواكبة التي اصبحت متعددة ومنها الجانب الإلكتروني وما حدث من عمل الكرتوني جيد في جميع المعاملات والفاعليات، منوهاً على أن المواكبة الإعلامية مهمة من أجل إبراز الأعمال في كل مرحلة لتحقيق رسالتها وهي الانتشار والتواصل للمواكبة الحضارية ولثورة تكنولوجية ومعلومات لكل جوانب التطور.

وشدد الوزير المدهون خلال المؤتمر بأن الوزارة عملت جاهدة للوفاق الرياضي للاتحادات والأندية والمراكز من خلال انتظام البطولات، وحضور ثقافي تحت عنوان "فلسطين توحدنا".

وعن رؤية الوزارة لعام 2014 أشار المدهون لخطة التشغيل للوزارة لكل المؤسسات لمنح الشراكة ومنح المؤسسات فرصة للعمل المنظم من اجل صناعة واقع فلسطيني للوصول للهدف المشترك وهو تحرير كامل التراب الفلسطيني .

وتم خلال المؤتمر عرض مرئي (LCD) لتقرير الوزارة السنوي لعام 2013، والذي يستعرض المشاريع والإنجازات والفعاليات في قطاعات العمل الرياضي والثقافي والشبابي والطفولة.