الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نهائي الشتوية :هلال اريحا يسعى للحفاظ على اللقب على حساب سلوان

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 22:54 )
اريحا - معا - اللجنة الإعلامية : تختتم مساء الجمعة البطولة الشتوية 14 بلقاء يجمع الفريق المنظم هلال اريحا وسلوان المقدسي، وذلك عند الساعة الخامسة على ستاد بلدية أريحا، بحضور الدكتور صائب عريقات رئيس اللجنة العليا للبطولة، واللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم، و المهندس ماجد الفتياني محافظ محافظة أريحا والأغوار، ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، وقائد منطقة اريحا العميد خالد ابو كامل، ومدير عام شرطة محافظة اريحا المقدم منير جمعة وعدد من الشخصيات الرسمية والرياضية. وقد انهت إدارة نادي هلال أريحا واللجنة المنظمة العليا برئاسة الدكتور صائب عريقات وبلدية أريحا ممثلة برئيسها محمد جلايطة، كافة الترتيبات والاستعدادات للمباراة النهائية. لتختتم بذلك النسخة الرابعة عشرة لبطولة أريحا الشتوية.

ويسبق اللقاء حفل اختتام البطولة والذي يشتمل على كلمات للدكتور صائب عريقات واللواء الرجوب ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة. وبين شوطي المباراة سيتم توزيع الجوائز التقديرية على المساهمين في انجاح البطولة ( داعمين، حكام، اعلاميين ) بين شوطي المباراة، ويتولى عرافة الحفل سامر عواجنة.
من المتوقع ان يكون اللقاء قويا، عنوانه الاثارة والندية. فريق سلوان المتجدد وصل لنصف النهائي متصدرأ لمجموعته برصيد 4 نقاط من تعادل امام الخضر بدون أهداف وفوزعلى شباب الخليل بنتيجة 6/1. وفي المربع الذهبي نجح في اجتياز الامعري بركلات الترجيح.

يدخل الفريق المقدسي المباراة بالتشكيلة المتوقعة التالية: أحمد سلامة ، عمر الكيلاني ، محمد الشحبري ( أحمد شرف ) ، محمد حسان ، زكي حازم ، مصطفى عويس ، أنس خلايلة ، حسن زواهرة ( شادي فرحان ) ، ساجد الغول ، ثائر قراعين ( أحمد إبراهيم ) ، محمد طه.

قد تدخل بعض التغييرات على التشكيلة وخاصة بعد الاستغناء عن خدمات المدير الفني للفريق سيمون خير والبحث عن البديل لقيادة الفريق في هذا اللقاء الذي يعتبره البعض ربما نوع من التعويض معنوياً عن الخسارة المفاجئة لسلوان في الدوري امام ابوديس الاسبوع الماضي والاستعداد جيدا لمباراة جبل الزيتون الحاسمة منتصف الاسبوع.

ورغم الترشيحات التي تصب في مصلحة الفريق المنظم الذي يمتلك عاملي الارض والجمهور، الا ان فريق سلوان قادر على اللعب بشكل منظم وربما يفاجئ الهلال الريحاوي بهدف مبكر، ومن ثم اغلاق المنافذ في المنطقة الخلفية والاعتماد على المرتدات، مما يصعب من مهمة لاعبي الهلال. وربما لا تدخل نتيجة المباراة في حسابات السلاونة بقدر حرصهم على العودة لصدارة الدوري من اجل التأهل لدوري الدرجة الاولى.

هلال أريحا قدم افضل مستوى ونجح باجتياز الامعري بهدفين وتفوق على مركز طولكرم بثلاثة اهداف لهدف متصدراً مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي المربع الذهبي تقابل مع فريق شباب الخليل في اجمل مباريات البطولة قبل ان يحسم اصحاب الضيافة اللقاء بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي 1/1.

وعن استعدادات الفريق المنظم قال المدير الفني يحيى عاصي: نسعى من خلال اللقاء النهائي الحصول على اللقب السادس وبذات الوقت فرصة ذهبية للمحافظة على لقب النسخة الاخيرة2013. واضاف عاصي لقد اعددنا الفريق نفسياً وبدنياً لهذا اللقاء الكبير والذي اعتبره بمثابة « البروفة» لمرحلة الاياب للدوري، والذي نأمل ان نحقق من خلاله افضل النتائج الاتي تليق بسمعة هلال أريحا، بالرغم من اننا نعاني من بعض الغيابات ابرزها مايسترو خط الوسط حسين غروف والمدافع الايسر ساري عواجنة بداعي الاصابة، في المقابل نعول الكثير على العناصر الشابة في الفريق امثال موسى عواجنة وصالح براهمة ومحمد خليل وحسين براهمة، الى جانب لاعبي الخبرة من نجوم الفريق امثال زكريا عاصي ومحمد عدنان، ومنتصر براهمة وموسى نبيل واسد ابو العسل وسامر حداد وابراهيم جلايطة وظاهر دوابشة.

ووجه عاصي دعوته لجماهير الهلال للوقوف خلف الفريق في لقاء اليوم لتحقيق الهدف وهو الظفر باللقب السادس.

وعن فريق سلوان قال عاصي نحترم هذا الفريق العريق صاحب الامجاد والانجازات على مستوى الكرة الفلسطينية، وهوصاحب لقبين سابقين، والذي انجب ابرز نجوم الكرة الفلسطينية امثال علي العباسي، امجد حامد، ابراهيم ونضال العباسي، عز القاق، عزيز وسليمان عواد، محمد المالحي، خليل بدر والقائمة تطول. واضاف اتمنى التوفيق للفريق المقدسي وان تكون مباراة كبيرة تليق بنهائي البطولة والتي نأمل من اللواء الرجوب ان يبذل ما بوسعه لتوسيع المشاركة فيها لفرق عربية في النسخة القادمة.

وسيقود اللقاء طاقم من محافظة رام الله بقيادة الدولي جواد عاصي.