الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 16 شابا في مواجهات عنيفة بمخيم الجلزون

نشر بتاريخ: 31/01/2014 ( آخر تحديث: 31/01/2014 الساعة: 19:39 )
رام الله - معا - أصيب 16 شابا بالرصاص الحي والمطاطي وصفت جروح احدهم ببالغة الخطورة خلال مواجهات عنيفة، اندلعت اليوم الجمعة، بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله.

وذكرت مصادر طبية لـ معا أن اصابة الشاب محمد حسام صافي بالغة الخطورة، حيث اصيب بعيار ناري حي في الرقبة ونقل الى المستشفى لتلقي العلاج.

وعرف من بين المصابين قاهر ماجد فراج، ماجد عبادة، نور خيري، جبر شراكة، محمد هشام عليان، مهدي ابو شريفة، محمد عليان، محمد حسونة، ابراهيم صافي، جبر شراكة، وجميعهم اصيبوا بالاعيرة النارية، فيما اصيب بالرصاص المطاطي كلا من: ايهاب صافي، محمد ابو صبيح، محمد نخلة، وجمال نخلة.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي والحي بغزارة نحو عشرات الشبان، الذين ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة نحو الجنود، والذين أشعلوا الاطارات في الشارع الرئيس المحاذي للمخيم.

وتأتي هذه المواجهات بعد يومين فقط، من ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة اغتيال بحق الشاب محمد محمود مبروك (20) عاماً، والذي أطلقت عليه الرصاص الحي وقتلته خلال قيامه بعمله في شارع قيد الإنشاء، وهو من سكان المخيم.

وانطلقت مسيرة جماهيرية ضخمة من داخل المخيم عقب أداء صلاة الجمعة، تنديداً بمجزرة استشهاد الشاب مبروك، وتوجهت إلى الشارع الرئيسي، وهناك ازدادت المواجهات بين الجانبين، ولا تزال المواجهات مشتعلة حتى اللحظة، ويتوقع أن تزداد حدتها.