السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة البناء والاخشاب تقوم بزيارات تفقدية لمواقع العمل

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 02:24 )
الخليل- معا - قام وفد من نقابة البناء والاخشاب عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظات الخليل ويطا وبيت لحم جولة ميدانية لمناشير الحجر والمقالع والكسارات للمنطقة الصناعية في بيت فجار والمنطقة الصناعية في مدينة الخليل والمحاجر والمقالع في مدينة يطا وقد ضم الوفد كل من المدربين النقابيين فاروق هيموني , سمير حريزات , محمد عيسى طقاطقة.

وقد استهلت الزيارة شركة ريتس هولي لاند في منطقة بيت فجار حيث تم الاشراف والاطلاع على واقع الصحة والسلامة المهنية وقد ابدى الوفد اعجابه بالتقنية المتبعة في الشركة حيث تقوم الشركة باستخدام كافة وسائل وشروط الصحة والسلامة المهنية كما تم شرح مفصل من خلال المسؤول في الشركة السيد محمد بسام ديريه عن مجريات العمل في المنشار وقال ان وسائل الصحة والسلامة هي اولوية ضمن سياسة الشركة.

كما تم زيارة مصنع احمد خليل عايش وتم ابداء النصح والارشاد للعمال وصاحب العمل في اهمية تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية وفي الخليل تم زيارة شركة البراء للحجارة والرخام وتم التعرف على اساليب الحماية والوقاية المتبعة في الشركة واشار الحاج احمد الزين الى اهمية التزام العمال بادوات الوقائية للصحة والسلامة المهنية.

وفي مدينة يطا تم زيارة العديد من المقالع ومحاجر الحجر من ابرزها محجر محمود محمد رشيد حيث تم التعرف على ابرز المخاطر في المقالع والمحاجر وتم زيارة كسارة خالد ابو قبيطة وتم الاطلاع على المخاطر التي يواجهها العمال في الكسارة.

في نهاية الجولة تم استخلاص مجموعة من الفوارق بين اصحاب العمل في كيفية استخدام وسائل الصحة والسلامة المهنية ومدى مراعاة اصحاب العمل والعمال لشروط الصحة والسلامة المهنية والتي من شانها التخفيف من حالاة الوفاة واصابات العمل.