الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من سلطة جودة البيئة يلتقي مع اللواء نضال ابو دخان

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- التقي جميل المطور القائم بإعمال رئيس سلطة جودة البيئة اليوم باللواء نضال ابو دخان قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في مقر قوات الامن الوطني، وذلك لمتابعة العمل على انشاء الشرطة البيئية وفقا لقانون البيئة لفرض القانون على المخالفين والمتعدين على البيئة، وكان يرافقه من سلطة جودة البيئة المهندس احمد ابو ظاهر مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية، شيراز سعادة مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام.

في بداية اللقاء، استهل اللواء نضال ابو دخان حديثه بالترحيب بوفد سلطة جودة البيئة، مؤكدا على ان الامن بمفهومه الشامل يتسع ليشمل الامن الاجتماعي والصحي والاقتصادي والبيئي، منوها الى ان الشرطة والأجهزة الامنية تعمل على تحقيق الأمن، على اعتبار ان الامن والأمان هما الركيزة التي يعتمد عليها في التنمية الشاملة.

من جانبه عبر المطور عن شكره وتقديره لللواء على حسن الاستقبال، واطلعة على الدوافع وراء انشاء الشرطة البيئية لما لها من اهمية وضرورة ملحة في متابعة القضايا البيئية والتعديات على البيئة الفلسطينية، في اطار تفعيل قانون البيئة الفلسطيني رقم 7 لعام99.

وأكد المطور، على ان الشرطة البيئية هي الداعم الاساسي لمفتشي سلطة جودة البيئة وللبيئة نفسها ولكل انسان.

وفي نفس السياق ثمن المطور دور قوات الامن الوطني والأجهزة الأمنية والشرطة، لما تقوم به بهدف فرض النظام والقانون وتحقيق الأمن والأمان الاجتماعي، والصحي، والاقتصادي، والبيئي للمواطن الفلسطيني من اجل العيش في بيئة آمنة ونظيفة في دولة فلسطين.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على فرز قوة من الامن الوطني لتكون نواه الشرطة البيئية بحيث تتبع ادارياً لسلطة جودة البيئة بموجب آلية عمل محددة طبقاً للقوانين الفلسطينية المعمول به، واتفق الطرفان على مباشرة العمل ابتداءً من الاسبوع القادم ليصبح الاتفاق موضع التنفيذ بخطوات منظمة ومتدرجة.