الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النصيرات: ورشة عمل حول الشباب الفلسطيني وقضية اللاجئين

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 13:24 )
غزة -معا - نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات – دائرة الشباب ، بالتعاون مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورشة عمل بعنوان "الشباب الفلسطيني وقضية اللاجئين" في مقر الجبهة بالمخيم .

وكان ضيوف اللقاء " الكاتب والباحث ناهض زقوت، الرفيق محمد مكاوي، م. أيمن الهور، الباحث عبد الكريم أبو سيف، والناشط الشبابي عمر فارس أبو شاويش" .

وافتتح اللقاء منسق الورشة نضال جودة مرحباً بالضيوف والرفاق المشاركين في الورشة، واستعرض طبيعة اللقاء وجدول أعماله والدور المنوط بالشباب نحو تفعيل دورهم في العمل المؤسساتي والجماهيري .

ورحب بسام أبو سيف مسؤول منطقة النصيرات في الجبهة ، بجميع الضيوف شاكراً كل من ساهم بالتنظيم والتجهيز للورشة .

بينما تحدث محمد مكاوي عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن حق العودة في فكر الجبهة الشعبية، معبراً عن موقف الجبهة ودورها في تعزيز الوعي لدى رفاقها بخصوص حق العودة وما دور شبابها في نشر وتعزيز هذا الحق في المجتمع الفلسطيني .

فيما تحدث الكاتب والباحث ناهض زقوت حول دور وكالة الغوث ودور الشباب في الدفاع عن حق العودة .

واستعرض الباحث زقوت دور الوكالة والاستحقاق الملقى عليها تجاه قضية اللاجئين وفقاً للقرارات الدولية المعلنة .

فيما أدار الناشط المجتمعي والشبابي عمر فارس أبو شاويش حلقات النقاش، وشكل مجموعات عمل متخصصة، للخروج بتوصيات وأفكار ومقترحات لتعزيز فكرة تأسيس دائرة الشباب الفلسطيني اللاجئ .

وأوضح أبو شاويش، أن الدائرة هي جسم شبابي لتعزيز دور الشباب الفلسطيني في نصرة قضية اللاجئين الفلسطينيين .

فيما تحدث الباحث عبد الكريم أبو سيف مسؤول دائرة الشباب في اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات عن فكرة تأسيس دائرة الشباب الفلسطيني اللاجئ ضمن إطار اللجنة الشعبية وما هي الخطة المستقبلية لهذه الدائرة ، مستعرضاً رسالتها وأهدافها .

في حين تحدث م. أيمن الهور عضو اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات عن نشأة اللجان الشعبية للاجئين ودورها اتجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين .

وجرى في ختام اللقاء، افتتاح باب النقاش أمام الحضور، الأمر الذي أضفى رونقاً إيجابياً تفاعلياً على أجواء الورشة .