الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية والرؤية الوطنية للرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 14:57 )
كتب : أسامة محمد فلفل

إن إيمان اللجنة الاولمبية الفلسطينية ومكتبها التنفيذي في بناء مجتمع رياضي مثالي لم يكن عبثيا بقدر ما هو وليد فكر راقي ومتطور يتوافق مع المبادئ الأساسية للحركة الأولمبية.

اليوم ورغم التحديات والمعيقات الكبيرة والمعاناة تكرس اللجنة الاولمبية الفلسطينية جل جهودها لتحقيق الرؤية الوطنية للرياضة الفلسطينية التي بدأت تشق طريقها بعزيمة و ثبات في كل برامجها وخطواتها وهي تؤمن بأهمية التنمية البشرية كإحدى الركائز الأساسية التي تقوم على تطوير وتنمية المورد البشري باعتباره العنصر الأهم في بناء وازدهار المجتمعات.

وتعمل اللجنة الاولمبية الفلسطينية وفق المصلحة الوطنية والرياضية لتهيئة بيئة العمل التي تتلاءم وتطلعات الاتحادات الرياضية التي تعتبر العمود الفقري للرياضة الفلسطينية ، ومن هذا المنطلق وفي هذه المحطة التاريخية الفارقة كان الإصرار على ضرورة إجراء عملية تقيم شاملة وكاملة لكل الاتحادات الرياضية بهدف إعادة وضع قطار الرياضة الفلسطينية على سكة الانطلاق.

والجميع في طول وعرض الوطن يعلمون جيدا أن هذا الاجتماع للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية هدفه الأساس معالجة العديد من الأمور والقضايا وتصويب أوضاع الاتحادات الإدارية والفنية والمالية والارتقاء بمستويات العمل والنشاط للاتحادات الرياضية في الوطن وتحقيق أعلى درجات التميز والتطور والإبداع ومواصلة طرق أبواب النجاح وتسجيل مزيد من الانجازات للوطن وللمنظومة الرياضية والسعي الحثيث على تعزيز حجم المشاركة على المستوى الإقليمي والدولي وتحقيق انجازات جديدة واللحاق بركب الأمم والشعوب.

اليوم الجميع في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية سوف يناقشون ويستمعون لكافة الآراء سعيا إلى توفير الأجواء و المناخ اللازم لانطلاقة جديدة للاتحادات برؤى تحمل الطموح و الأمل في دوران عجلة النشاط الرياضي لكل الألعاب الرياضية وفق آليات ومعاير وطنية أصيلة بعيدا عن الارتجال والعشوائية وخصوصا بعد الاجتماعات المتواصلة والمكثفة مع هذه الاتحادات والاستماع لهمومها وما يعترض سبل تطورها وتقدمها.

اليوم المكتب التنفيذي وفي خطوة متقدمة لضبط عمل الاتحادات سوف يضع رؤية جديدة لمواكبة الإنجازات الرياضيةِ التي تشهدها الساحة الفلسطينية بمستوى عال من الاحتراف والمهنية.

حيث أكد ربان السفينة الرياضية اللواء جبريل الرجوب على أن اهتمام اللجنة الاولمبية بتصويب أوضاع الاتحادات الرياضية ينبع من ثقة اللجنة بأن التطوير يسهم في تنمية الموارد البشرية، التي تشكل إحدى ركائز رؤية الرياضة الفلسطينية مع الحرص الدائم على توفير مقومات النجاح لهذه الأجسام، وتوفير كل ما من شأنه أن يكون مصدر إلهام للتفوق.

ختاما...

اللجنة الأولمبية الفلسطينية حريصة على تسخير كافة العوامل التي من شأنها إنجاح وتحقيق الغايات المرجوة والعمل على إزالة أية معوقات قد تواجه هذه المنظومة الرياضية التي يعول عليها في المستقبل القريب من مواصلة التحليق في فضاء الانجازات على المستوى الإقليمي والدولي وتحقيقي الطموح الفلسطيني