الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية المنامة تبحث آليات لتبادل الخبرات مع وزارة الحكم المحلي الفلسطين

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 15:24 )
المنامة -معا- بحث وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني مع مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في مكتبه آليات تبادل الخبرات بين بلدية المنامة ووزارة الحكم المحلي الفلسطينية في كافة المجالات البلدية مما يتيح فتح أطر التعاون بين الجانبين.

وأبدى المدير العام تطلعه لتأسيس عمل مشترك يكون منطلقاً لآفاق واسعة في مجال العمل البلدي والزراعي، وتبادل الخبرات والتجارب وتطوير التشريعات المنظمة للعمل وأفضل الممارسات، مع الإعداد لزيارات على المستويين الفني والإداري وتحقيق أعلى معدلات التعاون المنشودة، معرباً عن ثقة البلدية بأن تعزيز التعاون بين مملكة البحرين ودولة فلسطين الشقيقة في مجال العمل البلدي والعمراني تعد خطوة مهمة في صرح التعاون الشامل بين البلدين الشقيقين.

وعرض الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة لأهم المشروعات في العاصمة وأهم الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين والمقيمين، لافتاً إلى أن ما تشهده بلدية المنامة من مشاريع تنموية تأتي وفق برنامج الحكومة واستراتيجية وزارة «البلديات»، مشيراً إلى أن المحور الأساس لجميع هذه المشاريع هو خدمة الوطن والمواطن وتحقيق التنمية المستدامة.

وبين مدير عام بلدية المنامة أن بلدية المنامة وبالتنسيق مع المجلس البلدي اعتمدت استراتيجية جديدة لخدمة المجتمع تقوم على أساس الجودة الشاملة، وتتمثل رؤية البلدية وفقاً للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الإنماء المتوازن عبر تأسيس بنية إدارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني للبحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030، فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة على تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً واقتصادياً مميزاً من خلال إعداد وإدارة السياسات والأنظمة الفعالة للقطاع البلدي بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية.

من جانبه أشاد الكوني بمشاريع بلدية المنامة وبما اطلعوا عليه من إنجازات تخدم المواطنين خصوصاً المشاريع التي تم تدشينها في الفترة القريبة الماضية، كما وأكد على أهمية التنسيق بين الوزارة وبلدية المنامة للاستفادة من الخبرات والتجارب.

وتسلم الكوني والوفد المرافق درعاً تذكارياً بالإضافة إلى عدد من الكتب والمطويات التي تتضمن إنجازات ومشاريع بلدية المنامة.

وضم الوفد كل من الوكيل المساعد للشؤون الهندسية توفيق البدريري، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام د. هاني الحروب.