الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفارس: نعمل بجد لمد يد العون لمن يحتاجه بتوجيهات الرئيس

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 16:00 )
رام الله - معا - قالت اللواء رائدة الفارس مديرة دائرة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة الفلسطينية والمكلفة شخصيا من الرئيس ابو مازن بمتابعة المناشدات والحالات الطارئة ان الدائرة تعمل بتوجيهات من الرئيس محمود عباس لتقديم الخدمات ومد يد العون لم يحتاجها من ابناء شعبنا في مختلف مدنه وقراه ومخيماته.

وقالت اللواء الفارس ان اللجنة نفذت في الاسبوعين الاخيرين العديد من الجولات الميدانية في مختلف المحافظات اما للاطلاع على العديد من الحالات التي توجه مناشدات للرئيس محمود عباس واما لتقديم خدمات لحالات جرت زيارتها بالفعل.

واوضحت الفارس ان الدائرة تسعى على الدوام للتقدم بعملها وتطويره بناء على توجيهات الرئيس عباس ومتابعاته لهوم وقضايا المواطنين مشددة على ان الرئيس يوصي دائما بمتابعة هموم المواطنين وقضاياهم الانسانية الحياتية.

وقدمت اللواء الفارس شرحا مفصلا عن عمل الدائرة في الايام الاخيرة مشيرة الى ان العمل شمل متابعة قضايا انسانية مختلفة حيث قامت بزيارات الى محافظات نابلس ورام الله واريحا والخليل وبيت لحم وجرى خلالها متابعات للعديد من القضايا الانسانية.

ففي نابلس قالت الفارس انها زارت مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين مع محافظ نابلس جبريل البكري وممثلي جمعية التضامن الخيرية حيث تم هناك تقديم مكرمة رئاسية واتفق المحافظ مع جمعية التضامن على تقديم اثاث لمنزل الشاب الذي يعاني من ظروف اجتماعية واقتصادية في غاية الصعوبة.

وأشارت الى ان وفدا من الرئاسة زار بلدة بيت فوريك حيث اطلع هناك على مناشدة احد المواطنين المرضى حيث جرى تقديم مكرمة رئاسية له ومواطن اخر بحاجة لترميم منزله حيث جرى الاتفاق مع البلدية هناك على ترميم المنزل.

كما اشارت الفارس الى انها زارت ايضا عائلة فقيرة تتكون من ام ارملة وابنتها الجامعية تعيشان في منزل يحتاج للترميم حيث تم الاتفاق مع البلدية وقيادة قوات الامن الوطني ممثلة باللواء نضال ابو دخان على استكمال تشطيب المنزل الذي بنته البلدية.

وفي طولكرم قالت الفارس انها قامت بجولة ميدانية هناك بناء على توجيه عدد من المواطنين لمناشدات للرئيس ابو مازن حيث اشتملت الجولة على زيارة مريض بالكلى وتم منحه مكرمة رئاسية بالإضافة الى زيارة منزل احترق وجرى منح قاطنيه مكرمة رئاسية.

وفي محافظة رام الله قالت اللواء الفارس انها زارت منزل لاحد المواطنين في بلدة عين يبرود بتعليمات من الرئيس محمود عباس حيث زارت هناك عائلة لديها شابان من الاشخاص ذوي الاعاقة ولا معيل لهم وللعائلة حيث سيتم تقديم مساعدات رئاسية لهم وفق احتياجات العائلة حيث يجري الان تقييم واقع الاسرة بعد الزيارة.

وفي محافظة بيت لحم اشارت مديرة دائرة المساعدات الانسانية اللواء الفارس الى انها زارت منزل مواطنة فلسطينية ببلدة حوسان ناشدت الرئيس ابو مازن نتيجة وضعها الصعب المتمثل بمرض الكبد وحاجتها لشراء غسالة خاصة حيث جرى شراءها لها بقرار من الرئيس وتم تسليمه للعائلة.

كما زارت اللواء الفارس منزل المناضلة والأسيرة المحررة عائشة عبيد من مخيم الدهيشة بهدف الاطلاع على واقع حالها والبدء بالتعاون من اجل ترميم منزلها بما يليق بهذه المناضلة الفلسطينية.

وفي محافظة الخليل قالت الفارس انها زارت خلال الايام الاخيرة المحافظة وجرى هناك زيارة مواطن من عائلة الشلالدة برفقة محافظ الخليل كامل حميد حيث اعطى الرئيس محمود عباس تعليماته لوزير الصحة بسرعة علاجه ومن ثم ترميم بيته بالتوافق مع المحافظة تطبيقا لقرار الرئيس ابو مازن حيث سيتم ترميم منزل له بمساحة 70 متر مربع.

وفي محافظة جنين قالت الفارس انها زارت منزل احد المواطنين الذي وجه مناشدة للرئيس لاعلاج ابنه ومساعدته في ظروف حياته الصعبة اقتصاديا مشيرة الى ان الرئيس اقر له مساعدة خاصة تتمثل بشراء عدد من رؤوس الحلال ليربيها ويعتاش منها.

اما في محافظة قلقيلية فأكدت الفارس انه جرى ترميم منزلين باسم الرئيس محمود عباس بالتنسيق مع قيادة قوات الامن الوطني مثمنة تعاون وجهود اللواء نضال ابو دخان في المساعدة ومد يد العون للعديد من الحالات الانسانية التي تناشد الرئيس محمود عباس.

وفي اريحا قالت الفارس انها زارت المدينة وقدمت مساعدات ومكرمات رئاسية طارئة لخمسة من العائلات هي عائلات معدمة فقيرة من ارامل وايتام.

وثمنت اللواء الفارس تعاون مختلف الجهات الرسمية والأهلية والجمعيات التي تتواصل مع الرئاسة من اجل المساعدة في خدمة المواطن والتخفيف من معاناته وعلى رأسهم المحافظين وقيادات الامن الوطني مشددة على ان كل هذه الجهود تأتي في اطار تقديم الواجب لابناء شعبنا وتنفيذا لسياسة الرئيس محمود عباس الذي يحرص بشكل كبير على التواصل مع المواطنين كافة خصوصا اولئك الذين يعانون ظروفا خاصة بالمجتمع الفلسطيني .