الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتيحة: اللجنة الفنية العليا للماراثون تباشر عملها

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 17:47 )
القدس- معا : أكد الرياضي يوسف فتيحة ان اللجنة العليا للماراثون قد ألتأمت صباح السبت في مقر تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية بالقدس، بحضور مندوبين عن تجمع قدسنا واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع للتحضير لأنطلاق "ماراثون القدس السادس" الذي من المتوقع ان ينطلق آذار المقبل.
وأشار فتيحة ان اللجنة الفنية وافقت على ان يكون السباق لمسافة 10 كيلومترات، وعلى مرحلتين وفقا لأعمار المشاركين في السباق، كون السباق غير معتمد دوليا.

فيما قال الامين العام للجنة الوطنية لمناهضة التطبيع جهاد عويضة انه سيتم مخاطبة الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بشكل رسمي كي يتم أعتماد هذا السباق المقدسي السنوي ويكون ضمن الأجندة السنوية للأتحاد، ويكون هناك مندوب عن الاتحاد حاضرا لجميع أجتماعات اللجنة الفنية.
وأكد عويضة ان هناك صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" يتم من خلالها التسجيل الرسمي في السباق وهي تحمل أسم اللجنة الوطنية.

فيما تضمن بيان اللجنة العليا للماراثون إدانة تنظيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما يسمى بـ(ماراثون القدس 2014) في مدينة القدس المحتلة، وإدانة الشركات الداعمة للماراثون الذي ينظمه الاحتلال في القدس المحتلة خصوصا شركة New Balance"" وأهاب عويضة باللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اللجنة العليا للماراثون بالطلب من اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية التنسيق ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاطعة الشركات الداعمة للماراثون الاحتلالي كون هذه الشركة لها مصالح كبيرة في العالم العربي والأسلامي وتربطها اتفاقات ووكالات بعشرات الملايين من الدولارات.

وأختتم فتيحة حديثه مؤكدا انه يتم البحث في آلية مشاركة "اصحاب الارادة والتحدي" من ذوي الأعاقات في هذا السباق.