الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع: اسرائيل تتحدى الادارة الامريكية بالمزيد من المستوطنات

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 20:42 )
القدس - معا - حذر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية احمد قريع، من تصعيد سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمخططاتها الاستيطانية الجديدة في مدينة القدس، بما في ذلك طرح 1800 وحدة استيطانية للاعتراض وبناء اكثر من 100 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "جفعات زئيف" شمال القدس.

واعتبر رئيس دائرة شؤون القدس قريع في بيان وصل معا اليوم السبت، "ان استمرار سلطات الاحتلال في هذه المخططات الاستيطانية المسعورة والهمجية في مدينة القدس يشكل خطرا حقيقيا لا يمكن التهاون معه في ظل تعثر عملية السلام والممارسات الاسرائيلية التي تهدف الى إفشال عملية المفاوضات الجارية"، قائلا: "ان اصرار قيادات الاحتلال الاسرائيلي يتشريع الاستيطان وطرح الالاف من الوحدات الاستيطانية يعد افشالاً لكل جهود السلام، وهو ما يزيد الامور تعقيدا ويغلق كافة الافاق امام اي حل سلمي والجهود التي تبذلها الادارة الأمريكية".

واضاف قريع، "ان مدينة القدس اصبحت الان مطوقة من كافة الجهات بالمستوطنات اللاشرعية ضمن مخطط الاحتلال التهويدي الذي تستمر به اسرائيل، متحديةً بذلك الجهود الامريكية المبذولة والجهود الدولية المساندة".

ومن جانب اخر حذر قريع من خطورة قيام اللجنة القطرية للتخطيط والبناء في سلطة الاحتلال الاسرائيلي، بعقد جلسة حاسمة بخصوص مخطط ما يسمى "بيت الجوهر" التلمودي المطل على المسجد الأقصى من الناحية الغربية، وذلك على أنقاض حارة المغاربة وآثار إسلامية عريقة في الجهة الغربية من ساحة البراق، واصفا ذلك بالكارثة الحقيقية على مدينة القدس والمقدسات الاسلامية والتاريخية فيها.

وطالب رئيس دائرة شؤون القدس، دول العالم العربي والإسلامي بضرورة التحرك الجاد وقول كلمتهم امام هذه المخاطر التي تحدق بمدينة القدس وبالمسجد الاقصى المبارك قبلة المسلمين الاولى.

كما طالب الادارة الامريكية لتأكيد مصداقيتها في جهود السلام العادل، أن تعبر بشكل حاسم عن رفض هذه المخططات الاسرائيلية بإعتبارها لا تشكل أي حقيقة على الارض.