الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الولايات المتحدة تزيد من مساعداتها الثنائية للبنان وصندوق غوث اللاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 20:48 )
واشنطن- معا- أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية عن أن مجموع المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة للبنان لهذا العام شهد زيادة كبيرة، إذ بلغ ما يناهز الـ770 مليون دولار، إضافة إلى تقديم ما يصل إلى 5 ملايين دولار للمخيمات الفلسطينية في شمال لبنان.

وقال الناطق، في تصريح صحفي اليوم إن الكونغرس الأميركي خصص مبلغ 769.5 مليون دولار كمساعدة للبنان في ميزانية الطوارىء الإضافية للسنة المالية 2007، وذلك ارتفاعا من مبالغ كانت تناهز الـ 50 مليون دولار سنويا في السابق.

وقال الناطق إن هذه "الزيادة الكبيرة في المساعدات الأميركية للبنان تمثل مساندة الولايات المتحدة، الحكومة والكونغرس، للشعب اللبناني."

واضاف أيضا إن الولايات المتحدة ترصد عن كثب أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الإنسانية في شمال لبنان وتعمل مع الشركاء المنفذين لتقييم الاحتياجات وتقرير ما إذا كان ينبغي إعادة برمجة الموارد لمعالجة الاحتياجات الطارئة المتكشفة تدريجا.

وأشار إلى الإعلان الصادر اليوم عن تقديم الولايات المتحدة مبلغ 3,5 مليون دولار استجابة "لنداء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) العاجل الخاص باللاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان."