الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير البلح تشرع بتنفيذ مشاريع تطويرية فى مدينة دير البلح

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 10:30 )
غزة- معا - بدأت بلدية دير البلح، بتنفيذ مشروع هام وحيوي لترميم وتأهيل منتزه البصة بهدف دعم احتياجات المجتمع المحلي، بالتعاون مع مركز العمل التنموي- معا.

وأشار رئيس البلدية أ. سعيد نصار إلى أن المشروع يهدف إلى خدمة سكان حي البصة كونه يعد من أبرز المتنفسات الحقيقية لهم في ظل الظروف المحيطة، مشيراً في ذات السياق إلى أن مكونات التصميم الجديد للحديقة ستعمل على تلبية كافة احتياجات الشرائح المجتمعية المختلفة.

وأضاف أن البلدية تبذل قصارى جهدها من أجل تنويع خدماتها وتطويرها بالشكل المطلوب ومن بينها تنفيذ مشاريع هامة لصيانة وتطوير الحدائق والمتنزهات، إلى جانب تنفيذ المزيد من الجهود الصحية للحفاظ على سلامة المواطنين.

ووجه نصار رسالة شكر وعرفان لمركز (معا) ومؤسسة أفيدا الأسترالية على دعمهم لمثل هذه المشاريع معرباً عن أملة استمرار التعاون المشترك لخدمة الشعب الفلسطيني.

وذكر المهندس فاخر الكرد مدير دائرة المشاريع بالبلدية أن المشروع ينفذ من خلال مركز العمل التنموي معا بتمويل من مؤسسة أفيدا الأسترالية بقيمة (32) ألف دولار تقريباً.

وأوضح الكرد أن المشروع يستمر لمدة (60) يوماً ويشمل تنفيذ جُملة من الأعمال الإنشائية الخدماتية الرامية لإعادة إحياء الحديقة من جديد، لافتاً إلى أن تلك الأعمال تضم إنشاء مرافق خدماتية تشمل الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وإعادة تصميم ممرات الحديقة الداخلية لتحسين المظهر الجمالي، فضلاً عن تنفيذ أعمال صيانة كاملة لشبكتي الكهرباء والمياه وتنفيذ مساحات خضراء جديدة وأعمال صيانة شاملة للألعاب مع إضافة الجديد منها وصيانة السور الخارجي المُحيط بالحديقة، وصيانة الكراسي والمظلات وإنشاء ساحة داخلية.

وفى إطار أخر ذكر الكرد أنه تم فتح مظاريف مشروع تبليط طرق داخلية – شارع بلال الحبشي وبتمويل كريم من صندوق تطوير وإقراض البلديات وبحضور ممثلين عن 13 شركة مقاولات والتي تقدمت للمشروع المذكور يذكر أن المشروع عبارة عن أعمال تعبيد ببلاط الانترلوك سمك 8سم بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية، وهذا المشروع يساهم في الحفاظ على البيئة والصحة العامة وكذلك التخفيف من معاناة المواطنين خصوصا في فصل الشتاء.

ويأتي هذا المشروع من ضمن العديد من المشاريع التي يمولها صندوق تطوير وإقراض البلديات في قطاع غزة والتي لها دور كبير في دعم البلديات ومساعدتها للقيام بدورها على الوجه الأكمل.