الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمعة يدعو للالتفاف حول الرئيس

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 10:43 )
غزة- معا - دعا النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة الاصطفاف الكامل حول الرئيس محمود عباس أبو مازن والدعم المطلق لصلابة موقفه الثابت والمتحدي، للإملاءات الإسرائيلية والضغوط الأمريكية فيما يخص يهودية الدولة وخطة "كيري" للحل النهائي.

وأهاب جمعة في تصريح وصل معا كلاً في موقعه ومكانه فصائلاً وأحزاباً وقوى، إلى تغليب المصلحة الوطنية الجامعة في هذه اللحظة الفارقة والحاسمة حول المشروع الوطني، وقيادته الحكيمة.

ودعا إلى تحييد الجبهة الداخلية والنأي بها عن كل صور التجاذب والمناكفة، واعادة ترتيب الأولويات في ضوء واقع التحديات من الأهم إلى المهم، صوناً وتصليباً لهذه الجبهة، بما يتوافق مع احتياجات الواقع والمرحلة، على حد قوله.

ودعا إلى وقف وتحييد كافة أشكال وصور اضعاف موقف القيادة الفلسطينية، في الظرف الراهن، حيث أن جميع المطالب الفئوية والمهنية قابلة للنقاش والتفاوض في وقتها الصحي، وجميع الاختلافات الحزبية قابلة للتوافق دوماً، وما ليس قابلاً للترحيل أو التعطيل أوالتأجيل أبداً، تشكيل حالة من الإصطفاف الوطني والتكثل الشعبي الصلب حول القيادة في المرحلة الراهنة.

وقال إن فصائل العمل الوطني والإسلامي كافة باتت اليوم مطالبة دون تأخير او تقاعس بتحديد موقف تاريخي واضح إما مع الوطن أو خارجه دون تسويف أو مماطلة.

وطالب المجتمع الدولي أن يضطلع بمسؤولياته الأخلاقية كحاضن لعملية التسوية، وممارسة الضغط الكافي على اسرائيل ولجم حمى التهديدات المستمرة ضد الرئيس محمود عباس والمشروع الوطني، وما تقوم به من انتهاكات يومية فاضحة في مدينة القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية.

وطالب اللجنة الرباعية بالاستقالة الفورية لقصورها المثير للشك عن أداء المهام الموكلة لها من المجتمع الدولي، وتساوقها المريب مع الموقف الأمريكي الضاغط على الرئيس والقيادة الفلسطينية.