الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في دير البلح تحيي الذكرى السادسة لاستشهاد جورج حبش

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 11:38 )
غزة- معا - احيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في دير البلح الذكرى السادسة لاستشهاد القائد المؤسس جورج حبش في نادي خدمات دير البلح بحضور لفيف من الشخصيات والمخاتير والقوى الوطنية والاسلامية.

وقال اكرم ابو العطا من الجبهة في كلمته "ان الثوريون يرحلون ولكنهم ابدا لا يموتون وباقون فينا بقاء الشمس ويبعثون فينا الحياة من جديد وامضى الحكيم حياته في تأسيس فكر لمواجهة المشروع الصهيوني وان فكره لن يمت وستبقى تمارسه الاجيال".

ومن جهتها الدكتور سليمان شاهين رئيس التجمع الفلسطيني قال "رسالتنا لأبناء الشعب الفلسطيني وفصائله ومؤسساته ان ننهي الانقسام في اقصر وقت ممكن هذا الانقسام الذي اثر علينا بشكل سلبي نحن لا نستطيع ان نواجه العالم لا في مفاوضات ولا في مقاومة هذا الانقسام يجب ان ينتهي ورسالتنا للعالم العربي نحن ما زلنا حركة تحرر وطني".
|263898|
وبين شاهين أنه عبر مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة اطلق على القائد المؤسس لقب حكيم الثورة وامينها واحياء هذه الذكرى تعني استمرارية النضال واللحمة ووحدة الشعب ووحدة اداته ووحدة افكار وتحديد عدوه الواحد ومواجهته.

وتخلل المهرجان فقرات من الدبكة الشعبية التراثية ادتها فرقة طلائع مركز دير البلح الثقافي في عرض شيق اثار الجمهور.
|263899|
واوضح حسين الهباش قيادي في الجبهة الشعبية أن هذا المهرجان احياءا لأفكار ووصايا الحكيم التي كان دوما حريصا فيها على القضية الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني وهو من قال "لا تشكو طريق الحق لقلة السائرين فيها" واوصى الشعب الفلسطيني اذا اختلفتم لا تتفرقوا وتقتلوا بل تحاوروا وتشاوروا فالحوار هو الدافع الاساسي للأمام.

وانطلقت في نهاية المهرجان مسيرة من المشاركين في الحفل نحو ميدان الشهداء وسط مدينة دير البلح ضد خطة وزير الخارجية الامريكي جون كيري التي تقوض قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.