الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تطلق برنامج تمكين موظفيها في اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 11:26 )
رام الله- معا - افتتح وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الأحد، برنامج تعزيز وتمكين موظفي وزارة الاقتصاد الوطني في مجال اللغة الانجليزية خاصة العاملين في مجال العلاقات الدولية، والاتصال والتواصل والشركات، والملكية الفكرية بما يمكن من رفع مستوياتهم وقدراتهم في هذا المجال، والانخراط الايجابي في النشاطات والفعاليات المتخصصة باللغة الانجليزية.

وبينت الوزارة أن عملية التدريب التي تستهدف أكثر من 120 موظفا ستتم في مركز التدريب الخاص بالوزارة الذي تم تأسيسه ضمن مشروع بناء قدرات الوزارة الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، ويأتي هذا التدريب في اطار عملية التنمية الإدارية التي تنفذه الوزارة بحيث تكون نموذج يحتذي به للمؤسسات الحكومية الأخرى في مجال إدارة الموارد لبشرية.

وقالت الوزارة "ان عملية بناء قدرات الوزارة في مختلف المجالات تأتي في سياق الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتوفير بيئة الأعمال المناسبة بما يمكن مؤسسات القطاع الخاص من ممارسة نشاطاها وتنفيذ برامجها على أكمل وجه".

وتم اختيار الموظفين المستهدفين بعد خضوعهم لامتحان قياس قدراتهم باللغة الانجليزية وعلى اثر ذلك تم تصنيفهم إلى سبع مستويات، بما يتوافق مع قدراتهم وبما يتلاءم مع المهام المناطة بهم.

وتم وضع برنامج محدد لهذا التدريب بواقع مرتين في الأسبوع لكل مجموعة من المجموعات ولمدة ست ساعات في الأسبوع خلال ثمانية أسابيع. سيخضع خلالها الموظفون إلى امتحانات لقياس مدى تقدمهم في المستويات المحددة.