الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للسلم الأهلي تطالب بوقف الاقتتال بين فتح وحماس

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 21:19 )
رام الله - معا-جددت اللجنة الوطنية للسلم الأهلي ومنع الإقتتال مطالبتها طرفي الإقتتال في فتح وحماس الكف عن العبث بأمن المواطنين وتهديد حياتهم، بما في ذلك المرضى الراقدين على أسرة الشفاء في المشافي .

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته اللجنة في أعقاب أحداث بيت حانون اليوم والتي تركزت داخل وفي محيط مستشفى بيت حانون وراح ضحيتها خمسة أشخاص بينهم أب وإثنين من أبنائه إضافة الى إطلاق النار العشوائي المكثف على مبنى رئاسة الوزراء .

وجاء في بيان اللجنة أن كلا الظرفين يتحملان المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الضحايا الذين يستمر سقوطهم بشكل مفجع دون أن يعيرا أي إهتمام للموقف الشعبي الفلسطيني ولموقف القوى الوطنية والإسلامية الأخرى، وكذلك لمواقف وجهود الأطراف الإقليمية المختلفة، ويضربون عرض الحائط بكل القيم والأخلاقيات الوطنية، غير آبهين بالإجماع الوطني على حرمة الدم الفلسطيني خاصة في ظل إستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة .

وحمل البيان كلا الطرفين مسؤولية أي تعطيل لسير إمتحانات الثانوية العامة والتشويش عليها ووضع نحو 76 الف طالب وطالبه تحت ضغط ووطأة الإقتتال وإستمرار شلال الدم النازف، في الوقت الذي كان من المفترض أن تكون إمتحانات هذا العام مناسبة للإحتفاء بها بإعتبارها تعقد لأول مرة بشكل موحد لطلبة جناحي الوطن وفق المنهاج الفلسطيني .