الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث مع وزير التربية النهوض بالواقع التعليمي

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 15:31 )
الخليل -معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه صباح اليوم الاحد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور على زيدان أبو زهري والوفد المرافق وبحضور نائب المحافظ والمدراء العامين في المحافظة .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، مثمنا هذه الزيارة وموجها شكره لطواقم وزارة التربية والتعليم على الجهود الكبيرة التي تبذلها والتي كان ابرز نتائجها تراجع الدوام المسائي والوصول الى المناطق النائية وحصول المحافظة على اعلى الدرجات في نتائج الثانوية العامة .

واستعرض حميد واقع القطاع التعليمي في المحافظة وابرز الاحتياجات التي من شأنها تطوير هذا القطاع على كافة المستويات والتي من أهمها ما يتعلق بالتقسيمات الادارية ووجود جهة اشرافية بين كافة المديريات في المحافظة وتحسين الاوضاع في المدارس الحالية خصوصا في البلدة القديمة ومسافر يطا والمناطق القريبة من الجدار والمستوطنات والتي تعاني جراء ممارسات الاحتلال ومستوطنيه ،وتم خلال اللقاء بحث سبل النهوض بالتعليم المهني والتقني .

من جانبه أكد ابو زهري ان زيارته تأتي لتفقد مشاكل واحتياجات المحافظة موجها شكره للمحافظ حميد حسن الاستقبال و الشرح المفصل للوضع التعليمي في محافظة الخليل التي تعتبر اكبر محافظات الوطن من حيث الجغرافية والسكان والتي بحاجة لاهتمام خاص في سبيل النهوض بالمسيرة التعليمية نحو الافضل .

وفي نهاية اللقاء سلم حميد الوزير ملخص عام حول احتياجات المحافظة في قطاع التعليم ونتائج ورش العمل التي عقدت في هذا الاطار لتحسين المستوى العام .