الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يطلع السفير التركي على المخاطر التي تتعرض لها القدس

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 13:57 )
رام الله- معا - أكد الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية على اهمية وحجم المساعدات التركية للفلسطينيين ودورها في تعزيز وتثبيت صمود الشعب الفلسطيني في أرضه، ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، ووقوفها الدائم مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة.

واضاف الهباش خلال استقباله سفير الجمهورية التركية مصطفى سارنتش ان المسؤولية التركية تجاه الشعب الفلسطيني هي مسؤولية تاريخيه واخلاقيه وفي نفس الوقت مسؤولية سياسية اساسها الحفاظ على التراث الاسلامي في فلسطين.

واستعرض الهباش ما تتعرض له المدينة المقدسة من مخاطر واعتداءات طالت الأوقاف الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى، داعياً إلى العمل بشكل حثيث على المحافظة على إسلاميتها وعروبتها، وذلك من خلال تشجيع تكثيف الزيارات الدينية، من قبل مسلمي العالم الإسلامي، لها ولمساجدها التي تحاصر بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما ناقش الطرفان المشاريع التي نفذتها وكالة التنسيق والتعاون التركي ( تيكا ) في مؤسسة احياء التراث والبحوث الاسلامية التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية.

من جهته اعرب السفير مصطفى سارنتش عن حرص الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والمقدسات الإسلامية التي تمثل رمز الوجود العربي والاسلامي في فلسطين مؤكداً على عمق العلاقة بين الحكومتين التركية والفلسطينية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.