الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي وفدا من جمعية اصدقاء المريض

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 14:20 )
طولكرم- معا - التقى محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل وبحضور نائب المحافظ جمال سعيد وفدا من جمعية أصدقاء المريض الخيرية ضم رئيس الجمعية أ. خالد أبو خاطر وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية بحضور.

وأشاد د. كميل بالدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة المواطن وتوفير الخدمات للمرضى، منوها بضرورة وضع خطط وآليات للوصول إلى الأهداف المرجوة خاصة أن موضوع الصحة هو على رأس الأولويات وهذا يتطلب التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة والعمل على تشكيل لجان للتعاون والتشبيك مع جمعيات ذات علاقة ومغتربين من ابناء المحافظة في دول الجوار.

وقدم رئيس الجمعية التهنئة باسمه وباسم جميع العاملين في جمعية أصدقاء المريض للمحافظ على توليه منصبه الجديد محافظا لطولكرم والثقة التي أولاها إياه الرئيس محمود عباس.

وقدم أبو خاطر نبذه عن الجمعية، مشيرا إلى أنها جمعية صحية خيرية تحتوي على جميع الأقسام وتقدم الدعم الصحي لجميع المواطنين بما فيهم الأسرى وعائلات الشهداء، وتعمل بالشراكة والتعاون ما بين الجميع لتوفير الخدمات الصحية، منوها بوجود العديد من الأقسام النوعية خاصة قسم العيون لمعالجة العديد من الحالات المرضية, عدا عن ذلك الكثير من الأقسام الأخرى التي تم تطويرها ضمن الخطة الإستراتيجية الموضوعة، مع توفر العديد من المعدات والأجهزة المتوفرة ذات المواصفات العالية والتي يحتاجها المرضى ،آملا بأن يتطور المركز الصحي التابع للجمعية الى مستشفى مع وجود هذه الإمكانيات والطاقات الموجودة والمعدات.

وقدم عدة مشاريع مقترحة للمحافظ لدراستها والعمل على تلبيتها إن أمكن، كسيارة إسعاف تابعة لها والمساعدة في تحويل مركز الشهيد ياسر عرفات الجراحي التابع للجمعية إلى مستشفى.

واشار أبو خاطر الى وجود صندوق المريض الفقير الذي يوفر الخدمات الطبية للمرضى المحتاجين وعدد كبير من الفقراء.