الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العدل بالمقالة تؤكد على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعيش بكرامة

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 15:01 )
غزة- معا - استنكرت وزارة العدل في الحكومة المقالة التصرفات اللاإنسانية من قبل سلطات بعض الدول العربية بحق اللاجئين الفلسطينيين مؤكدة على أن هذه التصرفات تتعارض مع حق اللاجئين الفلسطينيين بالعيش بكرامة وامن وأمان، والمكفولة بموجب أحكام القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المعاناة التي يتعرض لها اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية والعمل على تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بحق العودة اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت الوزارة أن عدداً كبيراً من اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في سوريا اضطروا إلي الهرب منها بسبب القتال هناك وتعرضهم للقتل والتعذيب والاعتقال والتوجه إلى الأراضي المصرية.

وأشارت الوزارة إلى "أن اللاجئين الفلسطينيين يتم اعتقالهم من قبل السلطات المصرية واحتجازهم داخل سجونها لعدة شهور ومن ثم الإفراج عنهم وتركهم في الشوارع دون توفير مأوى ومسكن أو حتى مصدر رزق لهم الأمر الذي أدى إلى أن يعيشوا أوضاعاً اقتصادية سيئة للغاية لا يستطيعون معها توفير أجرة السكن والطعام لهم ولأسرهم"، على حد قولهم.