الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تأبين لرجل الاقتصاد باسم المكحول في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 16:53 )
رم الله - معا - نظمت ادارة جامعة بيرزيت والمؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن" في كلية التجارة والاقتصاد حفل تأبين للمرحوم باسم المكحول عضو الهيئة التدريسية في الجامعة وعضو مجلس ادارة "فاتن" بمناسبة مرور اربعين يوم على وفاته بحضور رئيس الجامعة خليل الهندي وعدد كبير من الوزراء ورجال الاعمال والاقتصاد وأساتذة الجامعة.

وفي كلمة رئيس الوزراء القاها عنه فتحي السروجي استعرض فيها مناقب الفقيد وتميزه بالمجالين الاكاديمي والمهني ودوره في النهوض بكلية التجارة والاقتصاد في جامعة النجاح الوطنية التي عمل بها عدة سنوات، وأشاد بكفاءة المكحول الذي لم يدخر جهدا للارتقاء بالواقع الاكاديمي والاقتصادي الفلسطيني.

كما القى محمد نصر رئيس كلية التجارة والاقتصاد في جامعة بيرزيت كلمة استعرض خلالها تفوق الفقيد في الابحاث والدراسات الاقتصادية، واستذكر مسيرته الاكاديمية منذ ان حصل على المرتبة الرابعة في امتحان شهادة الدراسة الثانوية، والمرتبة الاولى في جامعة اليرموك خلال دراسته المرحلة الجامعية الاولى فيها، وحصوله على منحتين للحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الامريكية.

وأشاد انور الجيوسي مدير عام مؤسسة "فاتن" بمناقب الفقيد ودوره البارز في التنمية والتدريس وخدمة الوطن وابنائه، وأعلن في كلمة القاها بالحفل التبرع بمبلغ خمسة آلاف دولار لمدرسة عتيل التي تخرج منها الفقيد، وإطلاق اسم المكحول على فرع مؤسسة "فاتن" في بلده الذي نشأ فيها وأحبها، وكذلك تمويل دراسة احصائية لطلبة الماجستير في جامعة بيرزيت لقياس التغيرات التي احدثتها قروض مؤسسة "فاتن" على مقترضيها.

كما القى نجل الفقيد يزن المحكول كلمة العائلة شكر فيها ادارة الجامعة ومؤسسة "فاتن" وكافة الحضور الذين نظموا حفل التأبين وشاركوا فيه، وأكد ان ذكرى والده ومسيرته ستبقى النبراس الذي يضيء درب ابنائه وزملائه وأصدقائه ومعارفه.