الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامانة العامة تقرر عقد المجلس الاعلى للاتحاد العام للمهندسين

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 16:14 )
رام الله -معا - قررت الامانة العامة للاتحاد العام للمهندسين عقد المجلس الاعلى للاتحاد في اجتماعها الدوري الذي عقد اليوم في مدينة رام الله بحضور الامين العام للاتحاد مروان عبد الحميد.

وافتتح الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح الزميل المهندس المؤسس للاتحاد فلاح جبر وقرر الاجتماع اطلاق اسمه على دورة اجتماعت الامانه العامة للتحضير لعقد المجلس الاعلى.

هذا واستضافت الامانة العامة في اجتماعها صخر بسيسو مفوض المنظمات الشعبية في حركة فتح وتم التشاور في تعزيز دور الاتحاد ومحتواه الديمقراطي الوحدوي بالتأكيد على عقد المجلس الاعلى بمشاركة ممثلي فروع الاتحاد خارج الوطن وفي الضفة الغربية وقطاع غزة، وضرورة ان تنجز الفروع مؤتمراتها وتحدد ممثليها حتى بداية حزيران القادم كحد اقصى، وابلاغ كافة الفروع بهذا القرار.

وابدى بسيسو تأييده لخطة العمل بالاسراع في عقد المجلس الاعلى ومؤتمر الاتحاد وكل ما من شأنه ان يعزز الوحدة ، حيث تم التأكيد على مساهمة الجميع في في علاج مشاركة فروع القطاع على قاعدة عقد المؤتمرات وتجسيد الوحدة الوطنية والديمقراطية وانتخاب هيئاتها القيادية بما يضمن مشاركتها في اجتماع المجلس الاعلى من جميع الفروع، ومساهمتها في صياغة التعديلات على اللوائح الداخلية ومشروع قانون نقابة المهندسين الذي يعزز ثقل فروع الداخل في بنية الاتحاد ودوره القيادي لعشرات آلاف المهندسين الفلسطينيين داخ الوطن وخارجه والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم ودورهم في التنمية والبناء الوطني على مختلف المستويات.

وتم تكليف اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الاعلى بوضع الخطة ومشاريع القرارات ذات الصلة لانجاز هذه المهمة في الاوقات المحددة.