السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تهنيء الصليب الأحمر بمرور 150 عاما على تأسيسه

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 19:43 )
غزة - معا - قدمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة تهانيها للجنة الدولية للصليب الأحمر من خلال ممثليه في قطاع غزة بمناسبة مرور 150 يوما على إنشاء هذه المنظمة الدولية والإنسانية في 26 / 10 / 1863 حيث تقيم اللجنة الدولية معرضا للصور ومجموعة من الفعاليات حول أنشطتها الإنسانية أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة وذلك في صباح الإثنين الموافق 3 / 2 / 2014 ولمدة 3 أيام.

وقالت لجنة الأسرى في بيان خاص أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعتبر ملاذا للهم الفلسطيني في ظل الحرب الهمجية "المسعورة" التي تشنها قوات الإحتلال ضد الشعب الفلسطيني عموما وضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين على وجه الخصوص.

واعتبرت لجنة الأسرى والتي ستشارك في فعاليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة بهذه المناسبة أن صوت ونداء الإنسان ينتصر دائما على صوت وسياسة القتل والقمع والسجن والإهمال الطبي المتعمد والإعتقال الإداري والعزل والتفتيش العاري والحرمان من الزيارة التي تمارسها وترتكبها دولة الإحتلال الإسرائيلي.

ودعت لجنة الأسرى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف بمناسبة ذكرى تأسيسه للقيام بحراك إنساني أوسع من أجل التخفيف من معاناة الأسرى وذويهم ومواجهة القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية التي تحرم الأسرى من أبسط حقوقهم والتي كفلتها الأعراف والمواثيق والنصوص الدولية والإنسانية.