السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تناشد جميع الاطراف وقف الاقتتال الداخلي وسحب المسلحين من الشوارع

نشر بتاريخ: 12/06/2007 ( آخر تحديث: 12/06/2007 الساعة: 11:15 )
رام الله -معا- ناشدت المبادرة الوطنية الفلسطينية كافة الاطراف في قطاع غزة وقف الاقتتال الداخلي وواد الفتنة وإخلاء الشوارع فوراً من كل المظاهر المسلحة وتحكيم لغة العقل والحوار بدلاً من لغة النار.

وقالت المبادرة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان مايجري في قطاع غزة يهدد كل مستقبل الشعب الفلسطيني والمشروع الوطني ويعمق الازمة الداخلية ويترك الساحة الفلسطينية مشغولة في صراعات لاتخدم الا اعداء الشعب الفلسطيني.

ودعت المبادرة حركتي فتح وحماس الى تغليب المصالح العليا للشعب الفلسطيني على المصالح الخاصة والتوحد في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي لايفرق بين ابناء شعبنا ويواصل مخططاته الرامية الى انهاء المشروع الوطني الفلسطيني.

وقالت المبادرة ان ما يشهده قطاع غزة من احداث مؤسفة يسيء الى سمعة الشعب الفلسطيني, داعية الى العمل على وقف وانهاء الاحداث المؤلمة في غزة وافساح المجال امام طلبة الثانوية العامة لمواصلة اداء امتحاناتهم خاصة وان هناك العديد من الطلبة لم يتمكنوا من الوصول الى قاعات الامتحانات جراء الاقتتال وحالات اطلاق النار والاشتباكات في شوارع غزة .

كما دعت المبادرة الى تجنيب المشافي الصراعات الدائرة واخراج المسلحين منها وسحبهم من محيطها لافساح المجال امام الطواقم الطبية للقيام بدورها ورسالتها الانسانية في تقديم العلاج للمرضى.