الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه المؤسسات الشبابية :المدهون هدفنا خدمة الشباب

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 17:35 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :قال الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة , أن منطلقات الوزارة في خدمة العمل الشبابي مازالت كما هي راسخة, وحققت تقدماً جيداً في أكثر من صعيد, من خلال عدة منطلقات تبنتها الوزارة لتوضيح رؤية الفهم في العمل الشبابي .

جاءت كلمات المدهون خلال لقاء " كشف الحساب " والذي نظمته الإدارة العامة للشباب في وزارة الشباب والرياضة ، لعرض التقرير السنوي لحصاد 2013 " شركاء في الانجاز ", بحضور المدراء العامون بالوزارة والعديد من النشطاء الشباب وأعضاء المؤسسات الشبابية .

وأشار المدهون أن أهم المنطلقات التي تبنتها الوزارة للارتقاء بالعمل الشبابي, تتمثل في " فهم الخصوصية الفلسطينية والشراكة والتنافس والحضور الشبابي والمأسسة للعمل الشبابي, والعمل التنموي للشباب, والعمق الشبابي والمواكبة ", مبينا انه يجب خلق واقع شبابي قوي ومتين وممنهج وثري بكل شيء .

وبين أن الشراكة على قاعدة التنافس هي من أبرز المنطلقات التي تبنتها الوزارة في عام 2014 والتي أطلقت عليه الوزارة شركاء متنافسون, من أجل إيجاد أفضل خدمة للشباب وترسيخ الواقع الشبابي.
وأوضح المدهون أن من أهم الانجازات التي حققتها الوزارة لخدمة قطاع الشباب في عام 2013, "معهد الإعداد الشبابي" والذي ساهم في تطوير قدرات الشباب, و"صندوق دعم الشباب" والذي تم إطلاقه كقاعدة تنموية للعمل الشبابي, وتشغيل (5000) خريج على بند البطالة بالتعاون مع وزارة العمل, وطرح 2مليون دولار لتبني المشاريع الصغيرة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.

وشكر د. المدهون لجنة إعداد التقرير, وتمنى أن يكون عام 2014 عاماً , أفضل لخدمة الشباب , وأن تكون هناك شراكة حقيقة بين الوزارة وبين مؤسسات العمل الشبابي.