الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جوالة ومنجدات النجاح تبدأ اجتماعاتها الدورية للفصل الدراسي الثاني

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 18:07 )
نابلس - معا - أسيل السيد - إعلام مفوضية نابلس، بدأت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية اجتماعاتها الدورية للفصل الدراسي الثاني 2013-2014 م، والذي بدأ بالمراسم والتقاليد الكشفية .

وبعد التقاليد تم الترحيب بالجوالة والمنجدات والتعرف على الجدد ومن ثم البدء ببرنامج الاجتماع وتم توزيع المنتسبين الجدد على الارهط وتم تعيين رواد أرهط جدد لكل رهط وتعيين مساعد له وتم ذلك بمجلس الشرف وتم شرح عن أهداف الحركة الكشفية وشرح مفصل عن بدايات الكشافة بفلسطين بشكل عام وعن نشأة العشيرة بشكل خاص .

وقام قائد العشيرة بإعطاء فكرة للأفراد حول شارات الهواية في مرحلة الجوالة والمنجدات وتم الشرح عن الشيفرة واستخداماتها وتم إعطاء كل رهط شيفرة معينة ليقوم بفكها ومعرفة دلالتها وفي الاجتماعات الأخرى ستعمل العشيرة على عمل شيفرة خاصة بعشيرة الجوالة والمنجدات .

وحضر الاجتماع كلا من عميد شؤون الطلبة ومنسقة الأنشطة الطلابية سمر محسن وقائد العشيرة وعدد من الجوالة والمنجدات الجدد والقدامى .

وأكد قائد العشيرة القائد أيمن مظهر على أهمية الالتزام وتحلي بالأخلاق الحسنة وحب العمل الجماعي والتطوعي وأكد انه سيكون بهذا الفصل العديد من الأنشطة المختلفة التي تنمي الفرد من جميع الجوانب الشخصية والاجتماعية والروحية والجسدية والقيام بعدة أنشطة لخدمة وتنمية المجتمع.