الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضع اللمسات الاخيرة عشية الاعلان عن التشكيلات الشبابية في المؤتمرالعام

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 18:08 )
بيت لحم – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: في اطار التحضيرات الحثيثة للاعلان عن التشكيلات الشبابيه، عقد في المجلس الاعلى للشباب والرياضة/فرع الجنوب لقاءً، ضم مجموعة من النخب الشبابيه، وكان في الاستقبال، ناجح العزة، مساعد امين عام المجلس، وسليمان نصار، القائم على فكره التشكيلات ومتابعتها في المجلس ومحمد الهيموني، منسق عمل التشكيلات عن مركز الجنوب.

واستهل ناجح العزه حديثه ورحب بالحضور واكد على ان فكرة التشكيلات مهمه جدا لقطاع الشباب في فلسطين مشيرا الى انها تاتي في سياق توحيد المفاهيم والاهداف الوطنيه لهذا القطاع.
وقال: ان الشباب هم الشريحه الاكثر اهميه في اي مجتمع واذا كانوا اليوم يمثلون نصف الحاضر، فانهم في الغد سيكونون كل المستقبل وهذا دوركم في المساهمه الفاعله في تشكيل ملامح الحاضر واستشراف افاق المستقبل والمجتمعات لا تكون قويه الا بشبابها.

واضاف: مثلما كانت هناك نهضة رياضية وتغيير حقيقي بكل المفاهيم على صعيد الحركه الرياضيه ستكون هناك ايضا نهضة شبابية.
وتحدث سليمان نصار على الاليات والمعايير والهدف من التشكيلات التي ستكون محور استراتيجي لقطاع الشباب واولويه قصوى نحو توحيد الجهود والمشاركه الواسعه لكافه قطاعات الشباب.
واثناء المداخلات التي تصب في محور الشباب والاجسام الشبابيه الموجودة وحاله الاستقطاب التي تمارس على قطاع الشباب اكد الحضور على التوصيات التالية:

ـ لا بد من وجود التشكيلات ومظلتها المجلس الاعلى للشباب والرياضه كجهه وطنيه تحمل لواء الشباب.
ـ تعزيز المواطنه من خلال بث الروح الوطنيه وتعميق روح الانتماء. ـ توحيد الجسم الشبابي على اسس مهنيه وديمقراطيه تشجيع المبادرات الخلاقه والابداعيه الهادفة.
وفي نهايه اللقاء اكد محمد الهيموني ان مركز الجنوب الذي يضم محافظتي: الخليل وبيت لحم قد بدأ فعليا بعمل التشكيلات تحضيرا للمؤتمر العام.